مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين... حصار تام
مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين... حصار تام
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠١٥

مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين... حصار تام

يعاني أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق من ممارسات حواجز نظام الأسد والميلسشيات التابعة له بحق الأهالي من سرقة ونهب علني لأبناء المخيم.

وذكرت " مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا " في تقرير لها أن سكان مخيم خان دنون يعيشون حالة من عدم الاستقرار والترقب من مصير مجهول وذلك بسبب القصف العنيف الذي يتعرض له المخيم من مواقع نظام الأسد ما أدى إلى وقوع العديد من الشهداء والجرحى.

من جانب آخر أحكم نظام الأسد قبضته الأمنية على مداخل المخيم ومخارجه نظراً للموقع الجغرافي الذي يتمتع به مخيم خان دنون فأقام حاجز على بوابته الرئيسية وجعل من شوارعه طريقاً لإنطلاق آلياته إلى جبهات الصراع مع الثوارفي القرى المجاورة.

وكانت " مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا " قد أعلنت أن عدد الضحايا من أبناء مخيم خان دنون بريف دمشق منذ بداية الثورة في سوريا وصل إلى 28 ضحية بينهم 7 قضوا تحت التعذيب في سجون نظام الأسد و3 جراء القصف فيما قضى لاجئ واحد برصاص قناص و11 بطلق ناري في حين قضى 4 ضحايا إثر التفجيرات ولاجئان حرقاً.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا التعذيب في سجون الأسد من اللاجئين الفلسطينيين إلى 384 ممن وثقت مجموعة العمل أسماءهم في حين لايزال 878 معتقلًا فلسطينياً في سجون النظام إثر اعتقالهم بعد اندلاع الثورة في سوريا دون اتضاح الصورة عن مصيرهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ