مدرب تايكواندو سوري يبتكر رياضة جديدة ويطلق عليها اسم "رياضة الشجاع"
مدرب تايكواندو سوري يبتكر رياضة جديدة ويطلق عليها اسم "رياضة الشجاع"
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠١٧

مدرب تايكواندو سوري يبتكر رياضة جديدة ويطلق عليها اسم "رياضة الشجاع"

ابتكر مدرب منتخب سوريا للتايكواندو السابق، "ناصر نسب"، في ولاية هاتاي التركية، رياضة جديدة استنبط قواعدها من التعاليم الاسلامية، في تركيا، وأطلق عليها اسم "ألب سبور".

 

واعتبر نسب، ان رياضات الشرق الأقصى خشنة، لاسيما الضرب على الوجه، وهذا يتعارض مع الدين الإسلامي، لذا قام بتطوير رياضة جديدة جمعت بين السباحة، وركوب الخيل، والرماية، إلى جانب التايكواندو، والمصارعة، والكونغ فو، بحسب قوله.

 

ويواصل المدرب السوري ممارسة فنونه القتالية في إحدى الصالات الرياضية بولاية هاتاي التركية، ويقوم بتدريب عدد من الطلاب، اذ أنه قواعد رياضة جديدة أطلق عليها اسم "ألب سبور"(رياضة الشجاع)، عقب قدومه إلى تركيا.

 

وأشار نسب إلى أنه يعلم طلابه قواعد رياضته الجديدة بشكل تدريجي، بدءًا من الحركات السهلة وصولا إلى الصعبة.

 

وأكد المدرب، الذي اضطر الى مغادرة سوريا الى تركيا بسبب جرائم الأسد، أنه "لدينا الآن 27 طالبا حاصلين على أحزمة سوداء، وشاركنا الصيف الماضي في مسابقة مماثلة لرياضتنا، ونلنا درجات جيدة"، معرباً عن أمله في امكانية اعتماد "ألب سبور" كرياضة جديدة، ونشرها في تركيا والعالم.

 

نسب الذي بدء تعلم الفنون القتالية منذ طفولته، ومع مرور الزمن شارك في مسابقات ضمن المنتخب السوري للتايكوندو والكونغ فو، وحقق إنجازات على المستوى الوطني والدولي، شرح للأناضول، عن الدروس التي يتلقاها طلابه، فقال "لا نكتفي بالتمرينات الرياضية فقط، إنما نروي للطلاب قصص أجدادنا لاسيما السلطان العثماني محمد الفاتح، وصلاح الدين الأيوبي، وعن كيفية بنائهم دولا، والمعارك التي خاضوها، والقواعد الأخلاقية التي راعوها، وعلاوة على ذلك نعلمهم الإسعافات الأولية أيضا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ