مدرعات أمريكية تنسحب من منبج باتجاه شرق الفرات.. ولا معلومات عن أي اتفاق جديد
مدرعات أمريكية تنسحب من منبج باتجاه شرق الفرات.. ولا معلومات عن أي اتفاق جديد
● أخبار سورية ٢٨ مارس ٢٠١٨

مدرعات أمريكية تنسحب من منبج باتجاه شرق الفرات.. ولا معلومات عن أي اتفاق جديد

أكدت مصادر إعلامية من ريف حلب الشرقي اليوم، انسحاب رتل آليات أمريكية من نوع هامفي و هامر و مدرعات ثقيلة من مدينة منبج وتوجهها الى منطقة شرق الفرات عبر الطريق الدولي، لم يتم التأكد سبب انسحابها وإن كانت ستعود للمنطقة أو أنه انسحاب بموجب اتفاق لإخلاء المنطقة.

وكانت أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، "هيذر ناورت"، أن الولايات المتحدة لا تنوي سحب قواتها من مدينة منبج بريف حلب شمالي سوريا، موضحة في مؤتمر صحفي بمقر الخارجية الامريكية في 23 أذار، أن بلادها تواصل التشاور مع تركيا فيما يخص الوضع القائم في منبج.

وأضافت ناورت أن المحادثات الجارية بين أنقرة وواشنطن، لم تسفر إلى الآن عن نتيجة معينة، معربةً عن أملها في أن تظل الدولتين على تواصل دائم بخصوص الأوضاع في الشمال السوري.

بدوره أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية "غصن الزيتون" لن تقتصر على عفرين، وستتبعها إدلب ومنبج، وأوضح أنه أكد خلال اتصال هاتفي مع ترامب، وقوف تركيا إلى جانب المظلومين والأبرياء من خلال عملية غصن الزيتون.

وكانت كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن مساعٍ تبذلها أمريكا لترميم علاقتها مع تركيا، ما يجعل حلفاءها الأكراد في سوريا، الذين كانوا العمود الفقري للحملة ضد تنظيم الدولة، معرّضين للخطر.

وبحسب مسؤول تركي وصفته برفيع المستوى، فإن الخطوة الأولى تتمثل في سحب ميليشيات PKK/PYD من مدينة منبج السورية ونقلهم إلى شرق نهر الفرات، بعد أن أصبحت "رمزاً للتنافس المحموم بين القوى الإقليمية والولايات المتحدة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ