مدرعتين و و ١٨ قتيلاً للأسد في هجوم فاشل على الغوطة الشرقية
مدرعتين و و ١٨ قتيلاً للأسد في هجوم فاشل على الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١٦ مايو ٢٠١٧

مدرعتين و و ١٨ قتيلاً للأسد في هجوم فاشل على الغوطة الشرقية

قال جيش الاسلام أنه تمكن من صد حملة جديدة لقوات الأسد على الغوطة الشرقية ، موقعاً خسائر بشرية و بالعتاد كبيرة للقوات المهاجمة.


و أشارت المعرفات الرسمية لجيش الاسلام ، أن عناصره تمكنوا من قتل ١٨ من قوات الأسد ، حاولوا التقدم على جبهة بيت نايم ، اليوم ، في أحدث محاولة بعد أن شهدت ذات الجبهة تحركاً قبل عسرة أيام.

و أضاف جيش الاسلام أن عناصره تنكنوا من تدمير مدعتين تابعتين للأسد ، استخدمتهم القوات المهاجمة بعملية التوغل .

هذا و استهدفت قوات الأسد بعدة صواريخ اليوم، مدينة حمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، مخلفة مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، في استمرار لخروقات الاتفاق المتعلق بالمناطق الآمنة من قبل قوات الأسد وحلفائها لاسيما في ريف دمشق.

وقال ناشطون إن قوات الأسد استهدفت بثلاث صواريخ من نوع أرض - أرض الأحياء السكنية في مدينة حمورية، خلفت مجزرة مروعة راح ضحيتها 6 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، عملت فرق الدفاع المدني على التواجه لمواقع القصف ونقل الجرحى للمشافي الطبية.

كما تعرضت مدينة سقبا في ريف دمشق ذاته، لقصف جوي بصواريخ موجهة، خلفت العديد من الجرحى بين المدنيين، فيمخا شهدت بلدات بيت نايم والمحمدية قصف مدفعي وصاروخي عنيف مازال مستمراً.

ولم تهدأ عمليات القصف من راجمات الصواريخ والمدفعية والطيران الحربي على بلدات الغوطة الشرقية، تزامناً مع اشتباكات على عدة جبهات بمحاولات تقدم لقوات الأسد آخرها على جبهة بيت نايم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ