مدعومين بقصف جوي ومدفعي ... عناصر حزب الله والأسد يحاولون اقتحام "هريرة وبقين"
مدعومين بقصف جوي ومدفعي ... عناصر حزب الله والأسد يحاولون اقتحام "هريرة وبقين"
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠١٦

مدعومين بقصف جوي ومدفعي ... عناصر حزب الله والأسد يحاولون اقتحام "هريرة وبقين"

شنت قوات الأسد وعناصر حزب الله الإرهابي هجمات جديدة اليوم في منطقة الزبداني بريف دمشق بهدف تضييق الحصار على المدنيين الذين يعانون من أوضاع إنسانية صعبة أصلا.

ففي بلدة بقين حاولت ميليشيات حزب الله التقدم باتجاه البلدة من جهتها الشمالية بغية الوصول إلى على مياه النبع، لتشديد الحصار، وترافق الهجوم مع قصف بقذائف المدفعية والهاون وسط تمهيد بنيران كثيفة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

واستنفرت حواجز حزب الله الإرهابي والأسد، إذ قام عناصر الحواجز بإطلاق النار بشكل كثيف على أطراف بقين وأطراف بلدة مضايا، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وعلى محور قرية هريرة حاول عناصر حزب الله الإرهابي وعناصر الأسد اقتحام القرية، وتمكن الثوار من التصدي للهجمات وأوقعوا في صفوف المهاجمين عدد من القتلى والجرحى.

وتعرضت القرية والجرود المحيطة بها لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف من الطائرات الحربية على الجبل الشرقي لمدينة الزبداني وعلى جرود قرية هريرة، حيث شنت الطائرات أكثر من عشرة غارات جوية أحدثت أضرار مادية كبيرة.

والجدير بالذكر أن عناصر قوات الأسد المأسورين لدى جبهة النصرة في القلمون طالبوا نظام الأسد بعدم دخول قرية هريرة كيلا يكون مصيرهم الذبح.

ويبلغ عدد الأسرى ١٤ عنصر وناشدوا قيادة قوات الأسد وكذلك مشايخ طائفة الموحدين الدروز (كون بعضهم من تلك الطائفة)، بعدم اقتحام القريتين، وناشد أسير لبناني من حزب الله ويدعى "محمد مرعي شنان" حزبه بعدم الإقدام على خطوة الاقتحام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ