مدفعية الأسد تستهدف مخيمات النازحين على الحدود التركية بإدلب
مدفعية الأسد تستهدف مخيمات النازحين على الحدود التركية بإدلب
● أخبار سورية ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦

مدفعية الأسد تستهدف مخيمات النازحين على الحدود التركية بإدلب

استهدفت المدفعية المتمركزة بريف اللاذقية اليوم، مخيمات النازحين بريف إدلب الغربي والواقعة بالقرب من الشريط الحدودي مع تركيا، متسببة بأضرار كبية وإصابات في صفوف العائلات القاطنة للمخيمات.


وقال ناشطون إن عشرات القذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة مصدرها مواقع قوات الأسد في جبل التركمان، انهالت على منطقة الحمبوشية القريبة من بداما بريف إدلب الغربي، حيث تنتشر العديد من المخيمات للنازحين من ريف اللاذقية وإدلب، سقطت القذائف على مخيمات خرماش والوفاء، متسببة بجرح أكثر من ستة نساء وأطفال، وتضرر الخيم بشكل كبير.


وتسبب القصف الذي مازال مستمراً بحالة هلع ورعب كبيرة في المنطقة، والتي تغص بمئات العائلات النازحة والهاربة من جحيم القصف، حيث تعرضت أماكن إقامتها في أوبين ومناطق عدة للقصف المتكرر، أجبرها على النزوح لمناطق أخرى بريف إدلب، ليعاود جنود الأسد استهداف مخيماتهم الجديدة بالقذائف والصواريخ.


وتواجه مخيمات النزوح في الريف الغربي لإدلب مشقات كبيرة في تأمين سبل الحياة، لاسيما مياه الشرب والغذاء، بعد عزف المنظمات الإنسانية عن دعم هذه المخيمات، واقتراب فصل الشتاء، والحاجة الماسة لتعبيد الأراضي التي تنتشر عليها المخيمات لتجنب الأوحال، وإنشاء خطوط للصرف الصحي وتجهيز الخيم لموجة البرد والمطر القادمة في الشتاء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ