مدنيو شرق الفرات ينشدون الخلاص من "قسد" ويترقبون العملية التركية
مدنيو شرق الفرات ينشدون الخلاص من "قسد" ويترقبون العملية التركية
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠١٩

مدنيو شرق الفرات ينشدون الخلاص من "قسد" ويترقبون العملية التركية

أفادت مصادر محلية في محافظات الرقة والحسكة ضمن المناطق الحدودية مع تركيا، أن الأهالي يترقبون بدء العملية العسكرية التركية ودخول قوات الجيش السوري الحر لمناطقهم، لتخليصهم من الميليشيات الانفصالية التي ضيقت على حياتهم ومارست شتى أنواع الانتهاكات بحقهم.

وأوضحت المصادر لشبكة "شام" أن "قسد" خسرت الحاضنة الشعبية في المناطق التي سيطرت عليها بعد خروج تنظيم داعش، وباتت تلك الحاضنة تترقب بشكل يومي بدء العملية العسكرية التركية لتخليصهم من تسلط "قسد" على مناطقهم وأرزاقهم وأبنائهم.

وأكدت المصادر أن الفعاليات الشعبية والمدنية رفضت التعاون مع "قسد" مؤخراً، وباتت تتحرك باحتجاجات هنا وهناك في مناطق سيطرتها، رافضة استمرار الانتهاكات اليومية بحقها، وماتقوم به "قسد" من اعتقالات للتجنيد ومصادرة أرزاق، وتهميش للمكونات العربية والمكونات الأخرى، وتهجيرهم من مناطقهم.

وتسببت سيطرة "قسد" على مناطق شرق الفرات بتهجير القسم الأكبر من المكون العربي في تلك المناطق، باتجاه ريف حلب الشمالي والأراضي التركية، وبات هناك مئات الآلاف من المدنيين المهجرين من ديارهم يترقبون بشكل يومي بدء تحرير مناطقهم للعودة إليها بعد سنين من النزوح والمعاناة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ