مدير "إدارة إدلب" لـ "شام": المديريات التابعة للإدارة ستسلم للمجلس المنتخب خلال 3 أشهر
مدير "إدارة إدلب" لـ "شام": المديريات التابعة للإدارة ستسلم للمجلس المنتخب خلال 3 أشهر
● أخبار سورية ٢٢ يناير ٢٠١٧

مدير "إدارة إدلب" لـ "شام": المديريات التابعة للإدارة ستسلم للمجلس المنتخب خلال 3 أشهر

عقدت الهيئة الإعلامية في الإدارة المدنية التابعة لجيش الفتح بمدينة إدلب اليوم، مؤتمراً صحفياً حول تشكيل "مجلس مدينة إدلب" المنتخب مؤخراً، واللغط الحاصل فيما تداولته بعض الوسائل الإعلامية عن تسليم جيش الفتح إدارة المدينة للمجلس المنتخب، حضره ناشطون ومؤسسات إعلامية عدة.

وتم التطرق في المؤتمر لموضوع المجلس المدني المنتخب في مدينة إدلب مؤخراً، والصلاحيات التي ستسلم للمجلس من قبل الإدارة المدنية التابعة لجيش الفتح، وبعض القضايا المتعلقة بتسمية المجلس والخطوات اللاحقة بعد إجراء الانتخابات.

مراسلنا "غيث السيد" في إدلب أجرى لقاءاً مع " المهندس محمد طه الأحمد" مدير "إدارة إدلب" التابعة لجيش الفتح طرح فيه عدد من الأسئلة التي تتعلق بالمجلس المشكل والصلاحيات التي ستقدمها الإدارة للمجلس المنتخب، وألية التسليم للمديريات المدنية.

وقال "محمد طه الأحمد" في حديثه لشام إن إدارة المديريات في مدينة إدلب ستكون تشاركية ما بين إدارة إدلب والمكتب التنفيذي "المشكل عن المجلس المنتخب"، وتختلف درجتها حسب كل مديرية، وأن التأخير في تشكيل المجلس هو أن الفكرة لذلك ولدت متأخرة.

وأضاف الأحمد أنه تم الاتفاق بين إدارة إدلب والمجلس المنتخب على آلية الإدارة للمديريات وتشكيل المكاتب الخدمية، وفترة تسليم المديريات للمكتب التنفيذي ، وكذلك عن موضوع العاملين الحالين.

وعن القطاعات التي ستسلم للمجلس المنتخب أوضح "الأحمد" أن هناك تدخل للمكتب التنفيذي في أغلب المديريات التابعة لإدارة مدينة إدلب (التربية والتعليم - الصحة - السجل المدني - الزراعة - الإغاثة وغيرها..)، على أن يتم ذلك خلال مدة ثلاثة أشهر.

أما عن إمكانية ارتباط المجلس المنتخب بالحكومة السورية المؤقتة أشار "الأحمد" إلى أنه لم يكن هناك أي عرض من الحكومة المؤقتة حتى يرفض أو يقبل.

وكانت شبكة شام الإخبارية أفرزت ملفاً خاصاً لموضوع انتخاب مجلس مدني لإدارة الشؤون المدنية في مدينة إدلب والتي تدار حالياً من قبل إدارة إدلب التابعة لجيش الفتح، استعرض الملف عدة آراء  من المجلس المنتخب وبعض مسؤولي الفعاليات المدنية والأمنية في المحافظة وناشطين وصحفيين مستقلين، تباينت الآراء حول إمكانية منح جيش الفتح للمجلس المنتخب لكامل الصلاحيات في المؤسسات المدنية في المدينة التي تعتبر مركز محافظة إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ