مدير الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في سوريا بعد غياب طويل
مدير الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في سوريا بعد غياب طويل
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٨

مدير الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في سوريا بعد غياب طويل

كشفت الأمم المتحدة، عن زيارة قريبة لمدير مكتب شؤونها الانسانية الى سوريا، اليوم الثلاثاء، للبحث في كيفية ايصال المساعدات الانسانية الى المناطق التي تشهد معارك وحصار.

وأكدت الأمم المتحدة في بيان صادر عنها، أن "وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك سيزور دمشق وسيقضي فيها أغلب مدة مهمته التي تستمر 3 أيام كما سيزور حمص، وهذه أول زيارة له بهذه الصفة".

ورجحت الأمم المتحدة، أن يلتقي السيد لوكوك مع مسؤولين من نظام الأسد ووكالات إنسانية وشركاء في المجال الإنساني وغيرهم من الأطراف المهمة، مضيفة أنه سيلتقي بمدنيين في حمص عانوا بشكل مباشر من آثار الأزمة ويحتاجون لمساعدة للنجاة.

وجرت آخر زيارة سابقة لمسؤول للشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في ديسمبر/كانون الأول عام 2015.

ولفتت وكالات إغاثة الأمم المتحدة ومسؤولون أردنيون، إن منظمات تابعة للأمم المتحدة بدأت أمس الاثنين، بتوصيل مساعدات لنحو 60 ألفا من اللاجئين السوريين في مخيم الركبان قرب حدود سوريا مع الأردن والعراق، للمرة الأولى منذ 6 شهور.

من جهة أخرى، أبدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أملها في استئناف إجلاء المرضى ذوي الحالات الحرجة، في الغوطة الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام من أكثر من 8 أشهر حصاراً مطبقاً وتعاني أوضاع انسانية وطبية صعبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ