مدير مدرسة باللاذقية يعلّق الدوام بسبب انعدام المواصلات ومسؤول يتوعد بمحاسبته ..!!
مدير مدرسة باللاذقية يعلّق الدوام بسبب انعدام المواصلات ومسؤول يتوعد بمحاسبته ..!!
● أخبار سورية ٣٠ مارس ٢٠٢١

مدير مدرسة باللاذقية يعلّق الدوام بسبب انعدام المواصلات ومسؤول يتوعد بمحاسبته ..!!

قرر مدير مدرسة في ريف اللاذقية تعليق الدوام الدراسي بسبب انعدام المواصلات وتعذر وصول المدرسين، فيما صرح مدير التربية ومسؤول قطاع التعليم في المحافظة بأن القرار "تصرفاً فردياً خاطئاً وسيحاسب عليه".

وذكرت صحيفة تابعة للنظام أن إدارة مدرسة "الدفلة" التابعة لبلدية "رأس البسيط" بريف اللاذقية، أوعزت بعدم حضور الطلاب إلى المدرسة، بسبب انعدام المواصلات ما منع وصول المعلمين.

ونقلت الصحيفة عن أهالي الطلاب بأن المدير أخبرهم بعدم وجود كادر تدريسي وعليهم أن يعودوا لمنازلهم حتى إشعار آخر، وقالت إن ذوي الطلاب طالبوا بتأمين كادر تدريسي بديل، متجاهلة أن السبب الرئيسي هو تعذر وصول الكادر وليس عدم وجوده.

ويأتي ذلك مع تأكيد رئيس بلدة "رأس البسيط" بأن بسبب عدم قدرة وصول المدرسين إلى المدرسة هو عدم وجود وقود لـ "السرفيس" الذي يقلهم من منازلهم من المدينة إلى مدرسة الدفلة في الريف.

في حين نقلت وكالة أنباء النظام "سانا"، عن "عمران أبو خليل"، مدير التربية في اللاذقية تصريحه بأن "لا يجوز لمدير المدرسة اتخاذ هذا القرار وهو مسؤول عن قراره وسيحاسب عليه، وكان عليه بمتابعة تعليم الطلاب عبر كادر تدريسي آخر ريثما تحل المشكلة"، وفق تعبيره.

وفي سياق منفصل أصدر مجلس محافظة دمشق التابع للنظام مساء أمس الإثنين قراراً يقضي بتخفيض مخصصات المحروقات وتعليق تزويد الميكروباصات "السرافيس" بكميات المازوت المخصصة حتى إشعار آخر، ما انعكس بشكل كبير على المواصلات شبه المنعدمة أساساً.

واعتبر مسؤول في مجلس المحافظة القرار الذي يرجح تطبيقه بكامل مناطق سيطرة النظام بأن "الاكتفاء بعمل باصات الشركة العامة للنقل الداخلي وشركات النقل الداخلي الخاصة يأتي لاستمرار تأمين النقل للمواطنين"، حسب زعمه.

فيما بثت صفحات موالية اليوم الثلاثاء صوراً من مدخل دمشق الجنوبي "جسر البولمان"، تظهر تفاقم أزمة النقل بعد قرارات النظام الأخيرة وقالت إن قسم كبير من الموظفين لم يستطيع الوصول إلى دوامهم هذا الصباح بسبب خروج شريحة كبيرة من وسائل النقل عن الخدمة.

يشار إلى أن أزمة النقل والمواصلات تتفاقم في مناطق سيطرة النظام بشكل ملحوظ وتودي إلى شلل في الحركة في كثير من الأحيان ويؤثر ذلك على كافة نواحي الوضع المعيشي والأسعار المرتفعة، فضلاً عن تأخر طلاب المدارس والجامعات والموظفين عن الدوام الرسمي في الوقت الذي قرر نظام الأسد تخفيف نسبة دوام الموظفين لنقص المازوت بحسب تصريحات لمسؤول في اللاذقية مؤخراً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ