مدنيي الرقة أولا.. حملة أطلقها ناشطون للفت الانتباه للحالة الإنسانية
مدنيي الرقة أولا.. حملة أطلقها ناشطون للفت الانتباه للحالة الإنسانية
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠١٦

مدنيي الرقة أولا.. حملة أطلقها ناشطون للفت الانتباه للحالة الإنسانية

أطلق ناشطون في محافظة الرقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة بعنوان " حماية مدنيي الرقة أولا"، وذلك للفت الانتباه للحالة الإنسانية المتدهورة في الريف الشمالي، وذلك بعد انطلاق العملية العسكرية التي تقودها "قسد" باسم غضب الفرات وبدء النزوح من المنطقة بشكل كبير بسبب القصف.


وتسببت المعارك الدائرة على عدة محاور بريف الرقة الشمالي، حركة نزوح كبيرة لألاف المدنيين من قراهم وبلداتهم، هرباً من قصف طيران التحالف الدولي ومدفعية قوات "قسد"، حيث باتت مئات العائلات في وضع مزري تحتاج لأبسط مقومات الحياة في المناطق التي نزحت إليها.


وقال القائمون على الحملة إن أعداد النازحين وصل لأكثر من 15 ألف نسمة، في مناطق المهرة والفارس والواسطة وعموم ريف تل أبيض، مع توجه قسك كبير من النازحين إلى مدينة الرقة وآخرين الى بلدة عين عيسى حيث قامت باحتجازهم قوات "قسد" في مبنى الأقطان.


وتهدف الحملة لتحييد المدنيين في مناطق الصراع، وتأمين الحماية لهم، ولفت أنظار المنظمات الدولية لحجم المعاناة التي يعيشها النازحون بعد ترك ديارهم، لتقوم المنظمات بواجبها الإنساني وتقدم العون للنازحين في مختلف المناطق.


وكانت قوات "قسد" بدأت عملية عسكرية للسيطرة على الريف الشمالي من مدينة الرقة، بمساندة جوية من طيران التحالف الدولي، تسببت الحملة باستشهاد العشرات من المدنيين جراء القصف الجوي على قرى وبلدات المنطقة بحجة استهداف تنظيم الدولة، لاسيما مجزرة بلدة الهيشة التي خلفت العديد من الأطفال والنساء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ