مرة أخرى.. اسرائيل تؤكد مسؤولية حزب الله عن مقتل مصطفى بدر الدين
مرة أخرى.. اسرائيل تؤكد مسؤولية حزب الله عن مقتل مصطفى بدر الدين
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠١٨

مرة أخرى.. اسرائيل تؤكد مسؤولية حزب الله عن مقتل مصطفى بدر الدين

اتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، حزب الله اللبناني بقتل رئيس أركان الحزب، "مصطفى بدر الدين" في سوريا، بعد أخذه تعليمات من ايران.

وكان بدر الدين قتل في 13 أيار 2016، إثر انفجار استهدف موقعا لحزب الله بالقرب من مطار دمشق الدولي، واتهم حينها الحزب ما وصفهم بـ"جماعات تكفيرية" بهذه العملية

ونشر أدرعي صورة لمطار دمشق الدولي، وكتب تحتها "هنا في مطار دمشق قتل حزب الله بتعليمات مباشرة من أمينه العام وأسياده الإيرانيين في فيلق القدس رئيس أركانه مصطفى بدر الدين"

وتساءل أدرعي في تغريدات، عن "متى ستكون لكم الجراة للبوح بالحقيقة؟"، متهماً حزب الله بالخيانات وأن أساس قيامه هو الخيانة، وقال "ماخفي أعظم".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت قد اتهم قادة في حزب الله اللبناني بالمسؤولية عن مقتل القيادي في الحزب مصطفى بدر الدين، في الشهر الثالث من العام الماضي، مشيرا إلى أن ما نشر عن ظروف مقتله تؤكد أنه قتل بيد قادته.

وأضاف  الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن ما يذاع حول ملابسات مقتل بدر الدين ينسجم مع المعلومات التي تمتلكها إسرائيل بهذا الخصوص، ويثبت "عمق الأزمة التي تواجه حزب الله وحجم وحشيته".

ويعتبر بدر الدين من أرفع المسؤولين العسكريين لحزب الله في سوريا، وهو أحد المتهمين بصلته باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ