مركز شرطة بصرى الشام يضبط كمية من المخدرات والحشيش ويقبض على المتهمين
مركز شرطة بصرى الشام يضبط كمية من المخدرات والحشيش ويقبض على المتهمين
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠١٧

مركز شرطة بصرى الشام يضبط كمية من المخدرات والحشيش ويقبض على المتهمين

تمكن مركز شرطة بصرى الشام الحرة من ضبط كمية من المخدرات والحشيش إضافةً إلى مبالغ مالية وأسلحة في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي.

ويأتي تزايد التحديات التي تواجه مركز الشرطة في المدينة بخصوص ضبط الأمن المدينة مع توافد أعداد كبيرة من النازحين إليها، ما وضع على كاهل المركز بذل جهود جبارة للحفاظ على أمن واستقرار المدينة وخلوها من الجرائم والمخالفات.

وتعليقا على الحادثة نقل ناشطون عن "يحيى المقداد" رئيس قسم التحقيق في مركز شرطة بصرى الشام قوله: "يقوم مركز شرطة بصرى الشام الحرة بمتابعة وتسهيل أمور جميع الوافدين إلى المدينة والتحري عنهم ومراقبة الأشخاص المشبوهين منهم".

هذا وتم في الآونة الأخيرة ملاحظة سلوكيات مريبة لبعض الأشخاص في المدينة وبعد المراقبة الحثيثة المستمرة لهم تبين أنهم يعملون بتجارة وترويج المخدرات والحشيش، ويتم اتخاذ الإجراءات مباشرة بتوجيه دورية من قبل رئيس قسم الدوريات مدعومة بدورية من قوات شباب السنة للتعامل مع الحادثة في حال حدوث إطاق نار على عناصر الشرطة الحرة.

وأشار ناشطون إلى أنه تم ضبط المتهمين متلبسين وبحوزتهم كمية من مادة الحشيش والحبوب المخدرة بالإضافة إلى ميزان يستخدم للغرض ذاته، ومبلغ مالي وأسلحة، الأمر الذي دعا عناصر الدورية لسوقهم إلى مركز الشرطة والتحقيق معهم ليعترفوا بتجارتهم وحيازتهم لمادة الحشيش والحبوب المخدرة.

كما أكد "المقداد" أن شرطة بصرى الشام الحرة مستمرة في محاربة هذه الظاهرة التي تودي بالشباب إلى المهالك، و أنهم في الشرطة الحرة يتابعون الأمر بشكل حثيث ومتواصل لإلقاء القبض على كل من يروج لها بهدف الإضرار بالمصلحة العامة في المناطق المحررة حيث ثبت لديهم أن مصادر هذه المواد هي قوات النظام وحزب الله اللبناني ويتم إيصالها إلى المناطق المحررة عبر ضعاف النفوس من المهربين.

و الجدير هنا بالذكر أن شرطة بصرى الشام الحرة تأسست بعد تحرير المدينة مدعومة من منظمة أجاكس "مشروع أمان وعدالة مجتمعية"  في الشهر الثامن من العام الماضي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ