مروحيات الأسد تدك مدينة درعا و"النعيمة" بالبراميل المتفجرة ... وناشطون يحذرون
مروحيات الأسد تدك مدينة درعا و"النعيمة" بالبراميل المتفجرة ... وناشطون يحذرون
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٧

مروحيات الأسد تدك مدينة درعا و"النعيمة" بالبراميل المتفجرة ... وناشطون يحذرون

قامت مروحيات الأسد بإلقاء البراميل المتفجرة على أحياء مدينة درعا وعلى بلدة النعيمة بالريف الشرقي، علما أن البراميل التي تم قصف أحياء مدينة درعا بها احتوت على مادة النابالم الحارقة، حيث لم يغير نظام الأسد عاداته عندما يتعلق الأمر بقصف منازل المدنيين في المناطق المحررة في مختلف الظروف، وحتى عند قيامه بالإعلان عن الهدن ووقف العمليات القتالية والعدائية.

فقد أعلن نظام الأسد عن بدء هدنة لوقف العمليات القتالية في الجنوب السوري "درعا – القنيطرة – السويداء"، حيث ستمتد حتى السادس من الشهر الجاري، ولكن خروقاته للهدنة بدأت وبشكل واضح وفي عدة نقاط.

فقد قامت مروحيات الأسد حتى اللحظة بإلقاء حوالي 20 برميلا متفجرا على أحياء مدينة درعا المحررة وعلى بلدة النعيمة، ما خلف دمارا ماديا كبيرا، دون ورود معلومات عن حدوث إصابات بشرية نظرا لنزوح المدنيين باتجاه السهول والقرى البعيدة.

وأطلق ناشطون مناشدات لكافة الفصائل للحذر من غدر نظام الأسد والحذر من هجماته المباغتة، خصوصا بعدما قام بحشد قواته خلال الهدنة الماضية بغية الهجوم على كتيبة الصواريخ غرب حي المنشية، والتي تمكن من الوصول إليها قبل قيام الثوار بشن هجمات معاكسة كبدت المهاجمين خسائر بشرية ومادية فادحة.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يحاول منذ أشهر عديدة التقدم على جبهات مدينة درعا وجبهة بلدة النعيمة، إلا أن الثوار في غرفتي عمليات "البنيان المرصوص" و "رص الصفوف" تمكنوا من صد كافة الهجمات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ