مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى سوريا .. تخاذل التحالف كلّف تركيا دبابة !!
مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى سوريا .. تخاذل التحالف كلّف تركيا دبابة !!
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠١٦

مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى سوريا .. تخاذل التحالف كلّف تركيا دبابة !!

قالت وكالة “الأناضول” أنّ مقاتلات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، تأخرت في تقديم المؤازرة الجوية للجيش السوري الحر ووحدات المدرعات التركية المرافقة لها، أثناء تعرضهما أمس لهجوم مباغت من قِبل عناصر تنظيم الدولة، في قرية "الكلية" التابعة لمدينة جرابلس، مما تسبب بتدمير دبابة تركية و جروح جنود أتراك.

و نقلت الوكالة عن مصادرها أنّ قوات الجيش الحر، ووحدة المدرعات التركية التي كانت تعمل على تأمينها من الخلف، تعرضت أمس لإطلاق نار من قِبل عناصر تنظيم الدولة في أطراف قرية الكلية بتمام الساعة 19:00 بتوقيت حلب، وأسفر عن جرح 3 جنود أتراك وتدمير دبابة.

وأضافت المصادر أنّ عناصر التنظيم بدأت في وقت واحد بالاعتداء على عناصر الجيش السوري الحر من أكثر من جهة، وقام الضباط الأتراك فور بدء الاعتداءات الإرهابية بطلب المؤازرة العاجلة من مقاتلات التحالف الدولي المنطلقة من قاعدة إنجرليك التركية، والتي كانت تقوم بدوريات في الأجواء.

وعقب تأخر المقاتلات الأمريكية في تلبية طلب المؤازرة المستعجلة، بادرت مقاتلات تركية للقيام بهذه المهمة، وانطلقت باتجاه المكان، وتمكّنت من ضرب مواقع التنظيم، وحمت قوات الجيش السوري الحر والقوات التركية المؤازرة لها، وفق “الأناضول”

وأفادت الوكالة أنّ مقاتلات التحالف الدولي قصفت مواقع تنظيم الدولة، بعد 3 ساعات من انتهاء الاشتباكات، علماً أنّ المقاتلات التركية كانت قد دمرت تلك المواقع قبل ذلك.

و في السياق ذاته عززت القوات المسلحة التركية، من انتشارها في المناطق المحاذية للحدود مع سوريا، وأرسلت مزيد من الدبابات والعربات المدرعة، في إطار عملية "درع الفرات" وهي العملية التشاركية بين الجيش الحر و الجيش التركي.

وذكرت مصادر عسكرية لـ"الأناضول"، أن دبابات وعربات مدرعة وأخرى حاملة للجنود وصلت اليوم الأربعاء إلى الوحدات العسكرية التركية المتمركزة على الحدود السورية، للرد على أي تهديدات متوقعة من المنظمات الإرهابية في مدينة "جرابلس" شمالي سوريا والمناطق المتاخمة لها.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ