مسؤول أمريكي: عدد القوات الأمريكية في سوريا لم يتغير رغم إعلان الانسحاب
مسؤول أمريكي: عدد القوات الأمريكية في سوريا لم يتغير رغم إعلان الانسحاب
● أخبار سورية ٥ نوفمبر ٢٠١٩

مسؤول أمريكي: عدد القوات الأمريكية في سوريا لم يتغير رغم إعلان الانسحاب

كشف مسؤول أميركي عن أن عدد قوات بلاده المتواجدة في سوريا لا يزال مستقراً تقريباً عند أقل من 1000 عنصر بقليل، بعد ثلاثة أسابيع من إعلان الرئيس دونالد ترمب انسحابها، في وقت انسحبت قوات أمريكية من عدة قواعد لها شرق الفرات وكثفت تواجدها في مناطق النفط بدير الزور.

ودفع قرار ترمب حماية حقول النفط في محافظة دير الزور، وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) لإرسال تعزيزات إلى تلك المنطقة في وقت يبتعد الجنود الأميركيون عن المناطق القريبة من الحدود السورية التركية، وفق ما أفاد المسؤول أمس الاثنين لوكالة "فرانس برس" طالباً عدم الكشف عن هويته.

وبدأت التعزيزات بالوصول إلى دير الزور بينما أُرسل بعض الجنود إلى الشمال للمساعدة في تأمين عملية الانسحاب من تلك المنطقة، كما نُقل البعض الآخر من سوريا إلى شمال العراق، لكن بالمجمل، لم يتغيّر عدد الجنود الأميركيين المتواجدين في سوريا عمّا كان عليه قبل إعلان الانسحاب في منتصف تشرين الأول/أكتوبر الماضي. وقال المسؤول: "لا يزال العدد عند أقل من 1000 بينما يتواصل الانسحاب".

وفي وقت سابق اليوم، استبعد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إمكانية التوصل إلى اتفاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص الوضع في شمال شرقي سوريا، في الوقت الذي تشهد عدة مناطق هناك انسحاباً للقوات الأمريكية التي حلت مكانها قوات روسية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ