مسؤول أمريكي: نعمل لتجفيف منابع تمويل "داعش" ومحاصرته مالياً بعد هزيمته عسكرياً
مسؤول أمريكي: نعمل لتجفيف منابع تمويل "داعش" ومحاصرته مالياً بعد هزيمته عسكرياً
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٩

مسؤول أمريكي: نعمل لتجفيف منابع تمويل "داعش" ومحاصرته مالياً بعد هزيمته عسكرياً

قال مارشال سكوت بيلينغسلي، مساعد وزير الخزانة الأميركي لشؤون مكافحة الإرهاب، "إنه تم تجفيف منابع تمويل «داعش... أعتقد أننا جففنا أموالهم بشكل كبير»، لافتاً إلى أن بلاده تعمل مع دول الخليج في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة تمويله.

وأضاف مارشال سكوت لـ«الشرق الأوسط» إنه تم إنهاء تنظيم «داعش» جغرافياً، لكن التنظيم يسعى إلى التطور عبر استخدام تقنيات جديدة للمحافظة على تمويله.

وكان المسؤول الأميركي يتحدث في مؤتمر صحافي على هامش اجتماع المجموعة الدولية المعنية بمكافحة تمويل «داعش»، الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة على مدى يومين، وناقش الاجتماع كيف يموّل تنظيم «داعش» نفسه.

وأشار المسؤول الأميركي إلى أن الاجتماع كان بهدف التأكيد على ضرورة استمرار الجهود لمكافحة إرهاب «داعش»، لافتاً إلى أن الكثير من الدول عملت مع بعضها بعضاً لإعاقة عمل مجموعة «الراوي» المتهمة بتمويل «داعش».

وأوضح أن هذه المجموعة كانت تعمل في أوروبا وتركيا وكردستان، كما نوقشت في اجتماعات المنامة شبكة «آفاق دبي» وهي منظومة من الحوالات المالية التي تغذي «داعش»، وقد تم استهداف الشبكة وملاحقة أفرادها لجلبهم إلى العدالة وتطبيق القانون في حقهم.

وخلال افتتاح الاجتماع الحادي عشر للمجموعة المعنية بمكافحة تمويل تنظيم «داعش» الذي اختتم في البحرين أمس، قال وزير الخارجية البحرين الشيخ خالد آل خليفة إن بلاده ملتزمة بمكافحة جميع أشكال الإرهاب وستظل مشاركاً فاعلاً في التحالف الدولي لمكافحة «داعش».

ونوّه إلى جهود التحالف التي أدت إلى حرمان تنظيم داعش من السيطرة على أي أرض في سوريا أو العراق، مشيراً إلى تقلص قدرة التنظيم على تمويل الهجمات وتنفيذها، مشدداً على ضرورة الحذر ومواصلة الجهود لضمان هزيمة «داعش» والمنظمات المماثلة له بشكل نهائي ووضع حد لتدفق الموارد المالية إليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ