مسؤول أممي: النظام لا يزال يمنع عمليات اجلاء المرضى في الغوطة الشرقية
مسؤول أممي: النظام لا يزال يمنع عمليات اجلاء المرضى في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١١ فبراير ٢٠١٨

مسؤول أممي: النظام لا يزال يمنع عمليات اجلاء المرضى في الغوطة الشرقية

أكد منسق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في سوريا، "راميش راجاسينغام"، أن نظام الأسد لا يزال يمنع عمليات اجلاء المرضى في الغوطة الشرقية، بالرغم من الضغط عليه لإجلاء المرضى الذين حالتهم الصحية غير مستقرة.

وأشار راجاسينغام إلى نزوح 6 ملايين شخص من مناطقهم، وحاجة 13 مليون آخرين لمساعدات عاجلة في سوريا.

وأوضح، في مقابلة مع وكالة "الأناضول"، أنه بالرغم من توجيههم نداء نظام الأسد في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بغية الحصول على موافقته لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى "الغوطة الشرقية المحاصرة، إلا أن النظام لم يستجب لندائهم حتى اليوم.

ولفت إلى أن 400 ألف مدني في الغوطة محاصرون من قبل نظام الأسد، ويعيشون في معاناة لأنهم لا يستطيعون تأمين احتياجاتهم الأساسية مثل الغذاء والإمدادات الطبية، وتابع "حتى الآن لم يتمكن سوى 30 شخصا من مغادرة الغوطة، ويجب إجلاء المئات فورا."

وأضاف، " كان الوضع سيئا للغاية بعد سقوط المناطق الشرقية لحلب العام الماضي، لكن الأمر المحزن هو أن الوضع اليوم أسوأ مما كان عليه في حلب. اضطر 300 ألف شخص النزوح من مناطقهم منذ 15 ديسمبر/كانون الأول الماضي".

وتابع: "نحن بحاجة إلى 65 مليون دولار في الأشهر الثلاثة المقبلة لمساعدة الناس في المنطقة".

وأشار إلى أن الأمم المتحدة وشركاءها قدموا مواد غذائية وصحية ومستلزمات نظافة للنازحين المقيمين في مخيمات المنطقة.".

وسقط 533 مدنيا، إلى جانب وأصيب أكثر من ألفي شخص، منذ 29 ديسمبر/ كانون الأول 2017، أي في غضون 43 يوما، بعد حملة قصف عنيفة قام بها النظام على الغوطة الشرقية

ويعاني قرابة 400 ألف مدني نصفهم أطفال من حصار نظام الأسد في الغوطة الشرقية، وينتظر آلاف المدنيين المرضى الإجلاء من المنطقة معظمهم أطفال أو مرضى سرطان، في وقت لقي فيه العديد من الرضع والأطفال حتفهم جراء الجوع ونقص العلاج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ