مسؤول إيراني: لا تواجد عسكري لإيران في سوريا ولم نقصف إسرائيل ... الأسد من فعلها
مسؤول إيراني: لا تواجد عسكري لإيران في سوريا ولم نقصف إسرائيل ... الأسد من فعلها
● أخبار سورية ١٠ مايو ٢٠١٨

مسؤول إيراني: لا تواجد عسكري لإيران في سوريا ولم نقصف إسرائيل ... الأسد من فعلها

نفى نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني "أبو الفضل حسن بيغي"، أن تكون بلاده هي من نفذت ضربة صاروخية على مواقع في هضبة الجولان، أمس الأربعاء، مؤكداً أن جيش الأسد هو من قام بالضربة الصاروخية.

وقال "حسن بيغي" في حديث لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس: "إيران ليس لها علاقة بالصواريخ التي تم إطلاقها أمس الأربعاء على إسرائيل، ولو كانت إيران من قامت بذلك لأعلنا فورا".

وأضاف: "عندما تعدت علينا "داعش" وقررنا الرد قمنا بهجوم صاروخي على مواقع للتنظيم في دير الزور وأعلنا ذللك فورا".

وحول التصريحات الإسرائيلية بتحميل إيران مسؤولية الضربة الصاروخية على الجولان، وقيامها بتدمير مواقع إيرانية في سوريا، قال نائب رئيس لجنة الأمن القومي الإيراني: "لا تواجد عسكري لإيران في سوريا، ولا قواعد، وإسرائيل تكذب، ومن قام بالضربة أمس هي سوريا، وهو رد على الاعتداءات المتكررة على هذه البلد"، وتابع: "على إسرائيل أن تعي أن الأوضاع تغيرت ولن يمر اعتداء دون رد".

وفجر اليوم، استهدفت غارات إسرائيلية، خمسين موقعا تابعا للقوات الإيرانية في سوريا، ردا على إطلاق 20 صاروخا على هضبة الجولان المحتلة، بحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكس، فإن عدة صواريخ إيرانية، إستهدفت قوات إسرائيلة في هضبة الجولان، غير أن المضادات الإسرائيلية تمكنت من إعتراض أكثرها، مبيناً أن "عدد القذائف الصاروخية بلغ 20 قذيفة استهدفت الخطوط الأمامية للقوات الإسرائيلية دون ان توقع أية إصابات".

الجنرال الإسرائيلي إتهم فيلق القدس الإيراني بالوقوف وراء هذا الهجوم، مبيناً في تغريدة له على موقعه التواصل الاجتماعي فجر اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يتحرك ضد أهداف إيرانية في سوريا محذراً دمشق من التدخل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم إبلاغ روسيا قبل تنفيذ الضربات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ