مسؤول بالائتلاف يؤكد أهمية توثيق انتهاكات "PYD" لمحاسبة مرتكبي الجرائم
مسؤول بالائتلاف يؤكد أهمية توثيق انتهاكات "PYD" لمحاسبة مرتكبي الجرائم
● أخبار سورية ٩ يوليو ٢٠١٩

مسؤول بالائتلاف يؤكد أهمية توثيق انتهاكات "PYD" لمحاسبة مرتكبي الجرائم

أكد عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية، ياسر الفرحان، على أهمية عملية توثيق جرائم الحرب التي يرتكبها نظام الأسد وحلفاؤه، إلى جانب تنظيمات مثل ميليشيات الـ "PYD" بحق المدنيين.

وثمن الفرحان الخطوة التي قام بها الكاتب إبراهيم الحبش من إصدار كتاب حمل اسم "جرائم ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي"، والمعروفة باسم ميليشيات "PYD" في سورية، حيث ركز الكاتب على عمليات القتل المتعمد للمدنيين، وجرائم الاغتيال والاخفاء القسري، إضافة إلى عمليات التجنيد الإجباري وتجنيد الأطفال.

وجدد الفرحان العهد على العمل لإنصاف الضحايا ومسائلة المجرمين، مؤكداً موقف الائتلاف الوطني باعتبار ميليشيات الـ "PYD" منظمة إرهابية ارتكبت الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين.

وشدد على وجود تعاون وثيق بين تلك الميليشيات ونظام الأسد، ولفت إلى أن النظام دعمها بالمال والسلاح، كما قام بتسليمها مناطق كاملة وبما فيها من مؤسسات لتكون سلطة بالنيابة عنه لقمع الثورة والمطالبين بالحرية والديمقراطية.

وطالب المجتمع الدولي بوقف الدعم أو التعاون مع ميليشيات الـ "PYD"، معتبراً أن تلك الميليشيات تستخدم ذلك الدعم في ارتكاب الجرائم وقمع الحريات لفرض سلطتها.

فيما نقلت وسائل إعلامية محلية عن ابراهيم الحبش قوله: "اعتمد الكتاب على شهادات حية في التوثيق، من خلال الحصول عليها بشكل مباشر من الضحايا، الذين حضر بعضهم حفل التوقيع"، موضحاً أن هناك أجزاء أخرى من الكتاب ستصدر في المستقبل لحصر بقية الانتهاكات التي لم يشملها هذا الكتاب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ