مسؤول بالخارجية يتحدث عن قلق أمريكي حيال العنف ضد المدنيين بمنبج
مسؤول بالخارجية يتحدث عن قلق أمريكي حيال العنف ضد المدنيين بمنبج
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠٢١

مسؤول بالخارجية يتحدث عن قلق أمريكي حيال العنف ضد المدنيين بمنبج

عبرت وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلقها حيال أعمال العنف بما فيها مقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة العشرات بنيران ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية، خلال مظاهرات مناهضة لها في مدينة منبج شمالي سوريا.

وقال مسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية "فضل عدم الكشف عن اسمه" رداً على سؤال صحفي حول الوضع بمنبج: " نشعر بقلق حيال أعمال العنف في منبح ونراقب الوضع عن كثب"، وتجنب المسؤول الرد على سؤال حول وجود تواصل بين الخارجية الأمريكية والميليشيا بخصوص الأحداث في منبج.

وأضاف:" ندعو جميع الأطراف في سوريا إلى احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي، ونناقش بانتظام مع قيادات قوات سوريا الديمقراطية قضايا حقوق الإنسان التي تعتبر جزء لا يتجزأ من جهودنا من أجل تعزيز الاستقرار في شمال شرقي سوريا وضمان الهزيمة الدائمة لداعش".

واندلعت الاحتجاجات الشعبية بوجه ميليشيات "قسد"، رفضاً لسياسة التجنيد الإجباري في مدينة "منبج"، التي شهدت تسارع في الأحداث بدء في إضراب عام، وأسفرت مواجهات "قسد"، للحراك الشعبي عن استشهاد 5 متظاهرين، وجاء الإعلان الأخير عن الاتفاق دون الكشف عنه رسميا من قبل قوات "قسد"، وذلك بعد اجتماع جديد بين القيادات العسكرية مع وجهاء وشيوخ العشائر في منبج بريف حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ