مسؤول بعثي ينفي تدخل روسيا وإيران بالشأن الداخلي ويصرح: "الشعب جائع لكنه صامد"
مسؤول بعثي ينفي تدخل روسيا وإيران بالشأن الداخلي ويصرح: "الشعب جائع لكنه صامد"
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠٢١

مسؤول بعثي ينفي تدخل روسيا وإيران بالشأن الداخلي ويصرح: "الشعب جائع لكنه صامد"

نقل موقع موالي للنظام عن المسؤول في "حزب البعث" ووزير الإعلام السابق لدى نظام الأسد، قوله إن الشعب السوري جاع ولكنه صامد، فيما أدلى بتصريحات مثيرة حول تدخل حلفاء النظام بعد دعوته لهم.

وبحسب "مهدي دخل الله"، عضو القيادة المركزية في حزب البعث فإن "قرار الحصار بيد أمريكا وأن سوريا لن تتنازل، رغم أن الشعب جائع لكنه صامد ولن يقبل الاستسلام بسبب الضائقة المعيشية"، وفق تعبيره.

وذكر نافياً تدخل الروس والإيرانيين في الانتخابات قائلاً: "لا يتدخلون بالشأن الداخلي السوري وذلك كان شرط دعوتهم، ولو نسمح لأحد التدخل لكان تحالفنا مع أميركا وانتهينا".

وأضاف أن الوجود العسكري الروسي في سوريا كان بقرار سيادي سوري وأن خروج القوات الروسية يكون كذلك بقرار سيادي سوري على حد تعبيره.

وجاء ذلك في تعليقه على الانتخابات الرئاسية المزعومة التي ينوي النظام السوري تنظيمها برغم التأكيدات على عدم شرعيتها، معتبراً "أن كل دول العالم تعمد خلال فترات الحروب إلى تأجيل الاستحقاقات وفرضت منع للتجول واعتماد اقتصاد حرب وغيرها، بعكس سوريا، حسب وصفه.

وكان اعتبر المسؤول في "حزب البعث"، التابع للنظام "دخل الله"، والشهير بتصريحاته التشبيحية أن ولا الإرهابي "بشار"، لانقسمت سوريا إلى دول متصارعة، وفق تعبيره.

هذا وسبق أن صدرت تصريحات تشبيحية مثيرة للجدل من قبل القيادي الحزبي "مهدي دخل الله"، الذي عمل في مناصب مختلفة بما فيها رئيس تحرير ووزير إعلام وسفير، إذ صرح بأنّ "توبة المعارضين الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن تقبل بشرط تقبيل البوط العسكري لعناصر النظام أمام وسائل الإعلام، ليتم قبول توبتهم"، حسب تعبيره في مقالة نشرتها صحيفة البعث الرسمية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ