مسؤول تركي يؤكد تعرُّض نقطة المراقبة التركية للقصف من قبل قوات الأسد
مسؤول تركي يؤكد تعرُّض نقطة المراقبة التركية للقصف من قبل قوات الأسد
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠١٩

مسؤول تركي يؤكد تعرُّض نقطة المراقبة التركية للقصف من قبل قوات الأسد

قال مسؤول أمني تركي، اليوم السبت، إن منطقة قرب موقع استطلاع تابع للجيش التركي في منطقة إدلب بشمال سوريا، تعرضت لقصف مدفعي يعتقد أنه من جانب قوات الأسد.

وتابع المسؤول قائلا لرويترز إن الجيش التركي يعتقد أن القصف جاء من داخل سوريا، مضيفا أن الجيش لم يرد على الهجمات حتى الآن. وقال المسؤول إنه لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين.

وكانت قوات الأسد قد استهدفت اليوم النقطة التركية في قرية شير مغار بريف حماة الغربي ومحيطها بعدة قذائف مدفعية بشكل مباشر، ودخلت بعد ذلك مروحيات تركية إلى أجواء المنطقة، حيث وردت معلومات تفيد بأن المروحيات أتت لإخلاء قتلى وجرحى الجيش التركي الذين سقطوا جراء القصف.

ويلجأ المدنيون الهاربون من القصف اليومي على مناطقهم للنقاط التركية للاحتماء بها حيث يقومون ببناء مخيمات عشوائية حول تلك النقاط لاسيما في منطقة الصرمان وشير مغار، تزامناً مع تصاعد القصف اليومي على مناطقهم.

وصعدت قوات الأسد وحلفاؤها من القصف المدفعي والجوي من الطيران الروسي على مناطق ريفي إدلب وحماة، تسببت بسقوط مجازر بحق المدنيين واستهداف عدة مرافق مدنية بينها مشفيين طبيين بريف حماة.

وبدأت القوات العسكرية التركية رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحررة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب يتضمن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة، توجهت إلى نقاط التماس بين ريف حلب ومنطقة عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ