مسؤول روسي يتهم فصائل الحر في التنف وراء مقتل المستشارين في دير الزور ولافروف يعلق
مسؤول روسي يتهم فصائل الحر في التنف وراء مقتل المستشارين في دير الزور ولافروف يعلق
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٨

مسؤول روسي يتهم فصائل الحر في التنف وراء مقتل المستشارين في دير الزور ولافروف يعلق

ألمح "فلاديمير شامانوف" رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي، إلى احتمالية تورط فصائل الجيش السوري الحر المتواجدة في منطقة التنف بالهجوم الذي تعرضت له مواقع الأسد في ريف دير الزور والذي قضى خلاله عدد من المستشارين الروس، متجاهلاً التأكيدات عن هجوم لتنظيم الدولة في المنطقة.

ورأي المسؤول الروسي بحسب "إنترفاكس" أن شكوكه تتمحور حول نقل المجموعة التي نفذت الهجوم من قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة التحالف الدولي، في محاولة لتوجيه الأمر في سياق الحرب الكلامية والتنافس على المنطقة بين روسيا والولايات المتحدة.

واستغل المسؤول الحادثة ليجدد الحديث عن أن وجود المعارضة في تلك المنطقة غير مرغوب به روسياً، وأن وجودها بالنسبة لهم يمثل عدم استقرار، غير مستبعد قيامها بعمليات الاستفزاز، متوعداً باتخاذ تدابير محددة تجاه هذه المناطق لاحقاً".

بدوره، أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، عن أمله بسحب القوات الأمريكية من التنف جنوب شرقي سوريا، معتبراً أن الاتفاق على إنشاء منطقة خفض التصعيد جنوب غربي سوريا كان ينص بداية على سحب جميع القوات غير السورية من هذا الجزء من البلاد.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 4 جنود روس بنيران مسلحين لم تسمهم في دير الزور شرقي سوريا.

وجاء في بيان الوزارة "… هاجمت عدة مجموعات مسلحة إرهابية نقطة للقوات السورية في دير الزور، وقتل على الفور مستشارين روسيان، بينما أصيب 5 آخرون ونقلوا مباشرة إلى المستشفى العسكري الروسي".

وفي السياق، أكدت مصادر محلية من ريف دير الزور عن تمكن تنظيم الدولة من أسر 6 جنود روس وذلك عقب هجوم مباغت نفذه عناصر التنظيم مستغلين الظروف الجوية حيث تركز الهجوم على مقار تتبع للقوات الروسية في بلده محكان بريف ديرالزور الشرقي بالتزامن مع استهداف نقاط لميليشيا الفيلق الخامس التابعة لقوات الأسد والمدعومة روسياً في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ