مسؤول كردي: مفاوضات "بي واي دي" مع النظام دفعت واشنطن لمراجعة حساباتها بشأن الانسحاب
مسؤول كردي: مفاوضات "بي واي دي" مع النظام دفعت واشنطن لمراجعة حساباتها بشأن الانسحاب
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٩

مسؤول كردي: مفاوضات "بي واي دي" مع النظام دفعت واشنطن لمراجعة حساباتها بشأن الانسحاب

اعتبر مسؤول في الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في شمال شرق سوريا، أن مفاوضات مجلس سوريا الديمقراطية ( الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) مع النظام السوري والروس والإيرانيين أجبرت واشنطن على التراجع عن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من سوريا واتخاذ موقف جدي ضد التهديدات التركية.

وقال المصدر إن هدف مفاوضات مجلس سوريا الديمقراطية مع النظام والروس والإيرانيين هو إجبار الولايات المتحدة الأمريكية على التراجع عن موقفها ووضع حد للتهديدات التركية لشمال سوريا الواقعة تحت سيطرة الوحدات الكردية.

وأضاف: "لأن الولايات المتحدة الأمريكية ترفض رفضا قاطعا سيطرة النظام والإيرانيين والروس على شمال شرق سوريا لأسباب محلية وإقليمية ولن تسمح بعودة النظام إلى منبج أو مدن شرق الفرات"، وفق موقع "باسنيوز"

ولفت المصدر إلى أن إدارة شمال شرق سوريا تملك الخيارات والأوراق التي تخولها لأن تتحرك وفق ما يخدمها في هذه المرحلة الحساسة، مرحلة البت والحسم». وفق قوله.

وأشار المصدر إلى أن وفود مجلس سوريا الديمقراطية قد زارت بعد قرار الرئيس الأمريكي بالانسحاب من سوريا عددا من العواصم العالمية والإقليمية مثل باريس وموسكو وأربيل والقاهرة وبغداد بهدف إجبار الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أجمع على تحمل مسؤولياته تجاه شمال شرق سوريا والشعب الكردي على وجه الخصوص.

وشدد المصدر على أن القوات الأمريكية وبالفعل بعد دعوة قوات سوريا الديمقراطية دخول جنود النظام إلى مناطق التماس مع الجيش التركي في ريف منبج وشرق الفرات أبدت استيائها الكبير وطلبت من النظام سحب جنوده من ريف منبج بعد الدخول إلى ريف المدينة.

وأوضح المصدر أن إبلاغ مستشار الأمن القومي جون بولتون الأتراك بأن واشنطن تعارض أي هجوم على حلفائها من الكرد رسالة صريحة وواضحة لتركيا والنظام معا بان شمال شرق سوريا هي منطقة نفوذ الأمريكان حتى وإن خرجت القوات الأمريكية من البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ