مسؤول كردي يؤيد حضور المؤتمر الوطني الذي دعت إليه روسيا
مسؤول كردي يؤيد حضور المؤتمر الوطني الذي دعت إليه روسيا
● أخبار سورية ١ نوفمبر ٢٠١٧

مسؤول كردي يؤيد حضور المؤتمر الوطني الذي دعت إليه روسيا

أيد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، "شاهوز حسن"، اليوم الأربعاء، حضور حزبه مؤتمر "شعوب سوريا" الذي ترعاه روسيا هذا الشهر، لتكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها الأكراد في مسعى دبلوماسي كبير في القضية السورية.

وقال حسن، إن حزبه سينادي بتطبيق نموذجه في الحكم اللامركزي على سوريا، والذي اعتبره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع المستمر منذ أكثر من 6 سنوات، والذي شرد نصف السوريين وأودى بحياة مئات الآلاف منهم.

وقال حسن "طرحنا مشروع الحل الفيدرالي الديمقراطي منذ منتصف آذار/ مارس 2016. ونرى عدم وجود مشاريع حل بدونه، وإنما تكريس للأزمة السورية".

وتابع حسن إن أغلبية أعضاء حزب الاتحاد الديمقراطي وحلفاءه يؤيدون حاليا المشاركة في المؤتمر الوطني السوري، وأضاف "بالطبع نحن نناقشها والرأي الغالب هو الحضور".

ورفضت المعارضة السورية المشاركة في المؤتمر الوطني الذي دعت له روسيا، واعتبرته بأنه محاولة للالتفاف على محادثات السلام في جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة، وتهدف إلى تحقيق انتقال سياسي في سوريا.

ووجهت روسيا ، يوم أمس الثلاثاء، دعوة لـ33 جماعة وحزبا سياسيا سوريا لحضور ما المؤتمر السوري للحوار الوطني، الذي تنظمه في منتجع سوتشي على البحر الأسود في 18 نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ