مسؤول مدني في الرقة: التحالف يقدم دعم غير محدود لـ "قسد" و "الإدارات المدنية"
مسؤول مدني في الرقة: التحالف يقدم دعم غير محدود لـ "قسد" و "الإدارات المدنية"
● أخبار سورية ٢٩ أغسطس ٢٠١٨

مسؤول مدني في الرقة: التحالف يقدم دعم غير محدود لـ "قسد" و "الإدارات المدنية"

كشف "خالد بركل" الرئيس المشترك للمجلس التشريعي في مدينة الرقة التابع لـ "قسد"، أن هناك دعماً غير محدود من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لقوات سوريا الديمقراطية وللإدارات المدنية في شمال شرق سوريا، لافتاً إلى احتمال تشكيل إدارة موحدة لشمالي شرقي سوريا.

وقال خالد بركل في تصريح لموقع (باسنيوز): «إن مسؤولين أمريكيين كبار خلال اجتماعاتنا معهم وعلى أعلى المستويات، أكدوا دعمهم لقوات سوريا الديمقراطية وللإدارات المدنية في شمال شرق سوريا».

واستبعد بركل مسألة انسحاب قوات التحالف الدولي «على الأقل في الوقت الراهن» من سوريا، وقال: «هناك مخاطر جدية إذا ما انسحبت هذه القوات من المنطقة».

وبخصوص تشكيل إدارة مشتركة في شمالي شرقي سوريا، قال بركل: «من مقررات مؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية الأخير، تشكيل إدارة خدمية بهدف توحيد الأنظمة والقوانين وملئ الفراغ الإداري فيما بين الإدارات الذاتية والمدنية»، مشيراً إلى أنه «في الوقت الراهن لا يوجد شيء، لكن في المرحلة القادمة هناك احتمال كبير لتشكيل إدارة موحدة لشمال شرقي سوريا».

وشدد المصدر في نهاية تصريحه، على ضرورة «التسوية السياسية في سوريا للوصول إلى حل نهائي»، مشيراً إلى أن «الإشكالية تكمن في ذهنية السلطة السورية التي أوصلتنا إلى الحالة الراهنة».

وكان مصدر كردي مطلع قد كشف في وقت سابق، أن مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية، وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية يحضر لإعلان «إدارة مدنية ديمقراطية» في شمالي سوريا في خطوة تهدف لتوحيد «الإدارات الذاتية والمدنية» في مناطقه تحت إدارة واحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ