مسؤولة أممية بخصوص إستهداف المرافق الصحية في ادلب :: قد ترقى لجرائم حرب
مسؤولة أممية بخصوص إستهداف المرافق الصحية في ادلب :: قد ترقى لجرائم حرب
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠١٩

مسؤولة أممية بخصوص إستهداف المرافق الصحية في ادلب :: قد ترقى لجرائم حرب

قالت مستشارة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي، أمس الجمعة، إن الهجمات التي تستهدف المدنيين والمرافق الصحية في منطقة خفض التصعيد بإدلب (شمال)، "يمكن أن ترقى إلى جرائم الحرب".

ولفتت رشدي إلى أن الهجمات ضد المرافق الصحية في منطقة خفض التصعيد بإدلب، مستمرة، وأن مشفى معرة النعمان الأكبر في المنطقة تعرض لهجوم رغم إعطاء الأمم المتحدة إحداثياته للأطراف المتحاربة.

وأكدت أن "استهداف المدنيين والبنى التحتية المدنية وعلى رأسها المرافق الصحية في منطقة خفض التصعيد شمالي سوريا، لا يمكن قبوله، وقد يرقى إلى حد جرائم الحرب".

وجددت دعوتها إلى الدول الأعضاء لدعم الأولويات الإنسانية العاجلة للأمم المتحدة، وقالت إن ما يقدر بنحو 11.7 مليون شخص يحتاجون الآن إلى المساعدة على نطاق سوريا ككل "من بينهم 5 ملايين في حاجة ملحة إلى المعونة".

وعبرت عن قلقها إزاء تصاعد الحوادث الأمنية في درعا والسويداء، داعية جميع الأطراف المعنية إلى العمل على ضمان استقرار الوضع في تلك المناطق.

وشددت على أن مكافحة الإرهاب يجب أن يكون بامتثال تام للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، ويجب تقديم مرتكبي انتهاكات القانون الدولي الجسيمة إلى العدالة، وذلك في إشارة لسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جراء الغارات التحالف الجوية مؤخرا في قرية بمنطقة دير الزور الشرقية.

ونوهت إلى استحالة استمرار الوضع الإنساني في مخيم الهول بمحافظة الحسكة السورية (شمال شرق)، الذي يضم نحو 70 ألف مدني، معظمهم نساء وأطفال، مطالبة بحماية الأطفال والامتثال للقوانين والمعايير الإنسانية الدولية في المخيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ