مساع روسية لإنشاء نظام للدفاع الجوي بتقنيات متطورة في سوريا
مساع روسية لإنشاء نظام للدفاع الجوي بتقنيات متطورة في سوريا
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٨

مساع روسية لإنشاء نظام للدفاع الجوي بتقنيات متطورة في سوريا

كشف فلاديمير ميخييف، مستشار شركة التقنيات الإلكترونية التي تنتج تقنيات الراديو الإلكترونية الروسية، عن مساع روسية لإنشاء نظام للدفاع الجوي يوازي ما كان يعمل في الاتحاد السوفيتي في سوريا.

وقال المستشار في تصريح لدورية "أرميسكي ستاندارت" إنه تم مؤخرا إحضار أنظمة جديدة إلى سوريا لتعزيز ما يعمل هناك من وسائل التشويش الإلكتروني الروسية أو وسائل الحرب الإلكترونية.

وتستطيع الأنظمة الجديدة - وفق المستشار - إبطال الاتصالات على الموجات القصيرة جدا وهو ما يجرد منتهكي أجواء سوريا من إمكانية السيطرة على وسائلهم الهجومية في الجو وعلى الأرض وفي البحر.

وتقدر الأنظمة الجديدة على تعطيل الطائرات الاستطلاعية التي تحاول التجسس على سوريا وإبطال ما قد تحمله هذه الطائرات من الأسلحة بخاصة القنابل الموجهة والصواريخ "الذكية" كما أشار إلى ذلك مستشار الشركة الروسية التي تصنع وسائل الحرب الإلكترونية.

واشتمل ذلك النظام على أجهزة الرادار التي ترصد ما يطير على أي ارتفاع، والصواريخ المضادة للطائرات قريبة وبعيدة المدى، والوسائل التي تحمي هذه الصواريخ.

وأضاف المستشار ميخييف أن النظام المزمع إنشاؤه في سوريا سيضم التقنيات التي تبدأ تتعقب الطائرة الهجومية المحتملة حين تسير على ممر الإقلاع، ويكون النظام بذلك مستعدا لمهاجمتها إلكترونياً عند الضرورة.

وكانت سلمت روسيا لنظام الأسد منظومة "إس 300" للدفاع الجوي في سياق تعزيز روسيا تواجدها العسكري في منطقة الشرق الأوسط، كما قامت بنصب تقنيات عسكرية كبيرة قبالة السواحل السوري، متخذة من سقوط طائرتها الروسية "إيل 20" في البحر المتوسط حجة لمواصلة التعزيز العسكري في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ