مساعدات على وقع القصف .. ٤٥ شاحنة مساعدات تجد طريقها إلى مدينة دوما
مساعدات على وقع القصف .. ٤٥ شاحنة مساعدات تجد طريقها إلى مدينة دوما
● أخبار سورية ١٩ أكتوبر ٢٠١٦

مساعدات على وقع القصف .. ٤٥ شاحنة مساعدات تجد طريقها إلى مدينة دوما

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة إلى المحاصرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وحوت القافلة على مساعدات غذائية وأخرى غير غذائية ومساعدات صحية.

وذكر ناشطون أن القافلة دخلت إلى المدينة برفقة فرق من الهلال الأحمر السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات تتبع للأمم المتحدة، وهي عبارة عن 45 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية.

وفي سياق متصل فقد ذكر ناشطون أن عدة قذائف سقطت على المدينة بالتزامن مع دخول قافلة المساعدات، حيث قامت قوات الأسد باستهداف المدينة بقذيفتي هاون من العيار الثقيل وبقذيفتي دبابة.

كما وتعرضت المدينة لقصف بالرشاشات الثقيلة، وأصابت إحدى الرصاصات أحد خزانات الوقود ما أدى لاندلاع حريق عملت فرق الدفاع المدني على إخماده.

والجدير بالذكر أن فرق الهلال الأحمر السوري أدخلت قبل يومين مواد طبية لازمة لإجراء جلسات العلاج لعشرات من مرضى "الفشل الكلوي" في غوطة دمشق الشرقية، وقامت بتسليمها لقسم غسيل الكلى في مشفى ريف دمشق التخصصي بمدينة دوما، كما وتم إدخال لقاحات أطفال روتينية ومن ضمنها 50 ألف جرعة لقاح شلل أطفال فموي.

يذكر أن مواد كالتَّحَالّ تنفذ من المكتب الوحيد في الغوطة الشرقية المختص بعلاج القصور الكلوي بين الفينة والأخرى، ما يهدد حياة عشرات المرضى المحاصرين في الغوطة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ