مستشار بارزاني: حزب الاتحاد الديمقراطي يمارس "الديكتاتورية" شمالي سوريا
مستشار بارزاني: حزب الاتحاد الديمقراطي يمارس "الديكتاتورية" شمالي سوريا
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠١٦

مستشار بارزاني: حزب الاتحاد الديمقراطي يمارس "الديكتاتورية" شمالي سوريا

اتّهم حميد دربندي مستشار رئيس الإقليم الكردي في شمال العراق حزب الاتحاد الديمقراطي بالديكتاتورية وممارسة الضغوط على الأهالي في مناطق سيطرته شمالي سوريا.

وقال دربندي في تصريح لوكالة الأناضول إن "المعاملة الديكتاتورية التي ينتهجها الحزب باتت تضايق الأهالي جدًا، وإغلاق الحدود بين الحين والآخر بين سوريا والعراق سببه الإتاوات التي يجمعها الذراع المسلح للحزب (واي بي جي)".

وأضاف أن "رئيس الإقليم مسعود بارزاني أمر بفتح الحدود بين سوريا والعراق بهدف تأمين احتياجات الأهالي، إلا أن الحزب يستمر في جمع الإتاوات من الناس في المنطقة الحدودية، ويصادر أموالهم".

وأوضح أن "هذه الضغوط تسببت بحدوث توترات ومواجهات بين الأهالي ومسلحي قوات الحماية الشعبية الكردية (واي بي جي)، الأمر الذي يضطر حكومة الإقليم لإغلاق الحدود أحيانا".

واعتبر أن زعيم الحزب في سوريا صالح مسلم "يطلق افتراءات ضد الحزب الديمقراطي الكردستاني (يتزعمه مسعود بارزاني) ويهاجم حكومة الإقليم الكردي بالعراق ليغطي على ممارساتهم وأخطائهم السياسية في المنطقة".

ولفت دربندي إلى أن زعيم الحزب "يهاجم رئيس الإقليم وحزبه في مسعى لتشويه سمعة الأخير لأن سياسته لا تخدم مصالحهم"، مشيرا أن "تصريحات مسلم بخصوص المعابر الحدودية تهدف لتضليل الحقيقة".

ويرتبط الإقليم الكردي شمالي العراق مع سوريا من خلال معبرين حدوديين هما "فيش خابور" و"اليعربية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ