مشافي حماة تغص بالقتلى ... والنظام يطلب التكتم على خسائره في معارك حماة وإدلب
مشافي حماة تغص بالقتلى ... والنظام يطلب التكتم على خسائره في معارك حماة وإدلب
● أخبار سورية ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧

مشافي حماة تغص بالقتلى ... والنظام يطلب التكتم على خسائره في معارك حماة وإدلب

أكدت مصادر خاصة لشبكة "شام" الإخبارية، من داخل المشفى الوطني بمدينة حماة، ان عشرات القتلى والجرحى نقلوا للمشافي الطبية في مدينة حماة من بينها المشفى الوطني من عناصر قوات الأسد والميليشيات المساندة خلال الأيام الأخيرة.

وذكرت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها أن سيارات الإسعاف القادمة من جبهات القتال بريفي حماة وإدلب لاتكاد تتوقف عن نقل القتلى والجرحى من عناصر قوات النظام ومن الميليشيات المساندة لها، وصلت إلى المشفى الوطني ومشفى العموري ونقاط طبية عدة في المدينة.

وأكدت المصادر أن ضباط النظام والمسؤولين في المشافي من الأفرع الأمنية عممت على جميع الطواقم الطبية بعدم نقل أي خبر عن حجم الخسائر التي أمنيت بها قوات الأسد بشرياً وكل مايصل من قتلى وجرحى للمشافي نقل عدد كبير منها إلى مشافي اللاذقية دون إخبار ذوي القتلى عن مصير أبنائهم.

وبحسب المصادر تنقل قتلى وجرحى قوات الأسد إلى المركز الطبي وهو خاص بالضباط، والمشفى الوطني والنقطة الطبية بالفوج ٤٧ خاصة بالميليشيات الأجنبية، ومشفى العموري المخصص لميليشيات أحمد الدرويش، ومشفى الحكمة، ومشفى الحوراني، ثم تنقل القتلى قبل تسليمهم لذويهم إلى مشفى دار الشفاء ومشفى الحكمة.

وتشهد جبهات ريفي حماة وإدلب لاسيما حول قرية أبو دالي معارك عنيفة منذ أيام بين قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والمحلية وفصائل الثوار بينها هيئة تحرير الشام والجيش الحر وأحرار الشام، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف يطال المنطقة بتمهيد ناري مكثف ضمن سياسة الأرض المحروقة قبل التوغل في أي منطقة ومع ذلك يحقق الثوار ضربات نوعية ويكبدون القوات المتقدمة خسائر كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ