مشايخ "الدروز" يتفقون مع "الروس" على فتح معبر للمدنيين الفارين من القصف على ريف درعا
مشايخ "الدروز" يتفقون مع "الروس" على فتح معبر للمدنيين الفارين من القصف على ريف درعا
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٨

مشايخ "الدروز" يتفقون مع "الروس" على فتح معبر للمدنيين الفارين من القصف على ريف درعا

عمل عدد من الأهالي ومشايخ العقل في محافظة السويداء على فتح معابر إنسانية بين مناطق ريف درعا الخاضعة لسيطرة الثوار، وريف السويداء الغربي بهدف خروج المدنيين.

وأكدت عدة مصادر أن مشايخ عقل الموحدين الدروز ووجهاء محافظة السويداء بادروا للاتفاق مع الجانب الروسي على فتح عدة معابر إنسانية لعبور المدنيين من محافظة درعا باتجاه محافظة السويداء، خصوصا في ظل القصف العنيف الذي تتعرض له مدن وقرى ريف درعا الشرقي.

ودعت عدة صفحات تختص بنقل أخبار محافظة السويداء السكان المدنيين للخروج من المناطق التي تتعرض للقصف الروسي والأسدي في درعا باتجاه محافظة السويداء، على أن يكون المعبر من طريق "خربا – عرى".

وبحسب ذات المصادر فسيتم الإعلان عن باقي المعابر الإنسانية خلال الأيام القادمة، وسيتم فتح المعبر أمام المدنيين فور الانتهاء من تجهيزه، وحالياً يتم التواصل بين مشيخة العقل والمنظمات المدنية والإنسانية في محافظة السويداء للاستعداد لاستقبال أهالي درعا الفارين من قصف قوات الأسد.

ويذكر أن محافظة درعا تشهد ارتفاع حاد في أسعار المحروقات وفقدانها من بعض الأسواق بعد إغلاق جميع الحواجز التي كانت تقوم بإدخال هذه المواد من محافظة السويداء باتجاه ريف درعا الشرقي، حيث تعمدت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على إغلاق هذه المعابر كوسيلة للضغط على سكان المنطقة الجنوبية.

هذا وتتخذ قوات الأسد والميليشيات المساندة لها من ريف السويداء الغربي مركز لانطلاق عملياتها وقصفه باتجاه مناطق سيطرة الثوار في ريف درعا الشرقي ومنطقة اللجاة، الذي خلف عشرات الشهداء بعد حوالي العشرة أيام من بدء حملته العسكرية على الجنوب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: ياسر المصري
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ