مشروع أمريكي للديمقراطيين يدعو ترامب لإلغاء سحب القوات من سوريا
مشروع أمريكي للديمقراطيين يدعو ترامب لإلغاء سحب القوات من سوريا
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

مشروع أمريكي للديمقراطيين يدعو ترامب لإلغاء سحب القوات من سوريا

كشف زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ الأمريكي تشارلز شومر، أن أعضاء الكونغرس الديمقراطيين سيطرحون مشروع قرار يدعو الرئيس دونالد ترامب لإلغاء قراره سحب القوات من شمال سوريا.

وقال شومر للصحفيين أمس الأحد: "سنقترح على مجلس الشيوخ ومجلس النواب قرارا مشتركا يدعو الرئيس إلى التراجع عن قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، وبذل قصارى جهده لحماية الأكراد، وفعل كل ما يجب علينا فعله لمنع هروب إرهابيي تنظيم داعش، والتأكد من أن تركيا تحترم الاتفاقيات القائمة مع الولايات المتحدة بشأن سوريا".

وأعرب زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، عن ثقة القيادة الديمقراطية بأن القرار المراد اقتراحه سيحصل على "دعم قوي من الحزبين"، لافتاً إلى أن السيناتور الجمهوري الرئيسي في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب مايكل ماكول، أيد القرار.

وحسب شومر، لا يزال هذا القرار الديمقراطي قيد الإعداد وقال إن هذه الوثيقة الجاري إعدادها ستدعو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى إنهاء الأعمال القتالية، والولايات المتحدة "لضمان امتثال الجيش التركي للاتفاقيات القائمة والتحلي بضبط النفس".

وكان كشف وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، أن واشنطن تستعد لسحب نحو 1000 جندي أمريكي متبقين في شمال سوريا "بأكبر قدر ممكن من السرعة والأمان"، بعد أيام من سحب عدد من الجنود الأمريكان من الحدود السورية التركية قبل انطلاق عملية "نبع السلام".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ