مشروع تطوعي للبحث عن الأطفال المفقودين جراء موجهات الهجرة إلى أوربا
مشروع تطوعي للبحث عن الأطفال المفقودين جراء موجهات الهجرة إلى أوربا
● أخبار سورية ٢١ أكتوبر ٢٠١٨

مشروع تطوعي للبحث عن الأطفال المفقودين جراء موجهات الهجرة إلى أوربا

أعلن مجموعة من النشطاء المستقلّين عن البدء بمشروع "الأطفال المفقودين"، للتحقيق والبحث عن الصغار المفقودين في أوروبا خلال السنوات الماضية، جراء موجات الهجرة الكبيرة التي شهدتها لاسيما من سوريا باتجاه أوربا.

وقال الناشطون عبر موقعهم الإلكنروني "نحن مجموعة من المحققين و الصحفيين المستقلين من هولندا، قررنا في حال كنتم تظنون أن بإمكاننا مساعدتكم أو كنتم على دراية بحالات كهذه التواصل عبر موقع المجموعة".

وأضاف الناشطون "نستخدم الانترنت كأداة لنحاول مساعدتكم في تحديد و إيجاد مكان أحبائكم وفي حال توافر الإمكانية سنساعدكم على التواصل مجدداً مع أحبائكم التائهين".

وأشار الناشطون عبر موقعهم إلى "أنّ المشروع غير ربحي، ولن يُطلب أي نوع من الدفع، وسنقوم بالتحقيق في الحالات التي نراها جديرة بالبحث"، منوهين إلى أن عملهم الحالي سيكون محصوراً لإيجاد الأشخاص الذين هم تحت سن الـ 18.

وحول أعدادهم قال الناشطون إنّ أكثر من 63,300 طفل مهاجر وصل إلى دول الاتحاد الأوروبي بمفرده، جاء نصفهم من سورية وأفغانستان.

الجدير ذكره أنّ آلاف الأطفال الفلسطينيين والسوريين وغيرهم من المهاجرين فقدوا أو تعرضوا للاستغلال عبر محطات هجرتهم من بلدانهم إلى دول أوروبا، إضافة إلى فقدان عدد كبير منهم بعد وصولهم أوروبا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ