مصادر اسرائيلية تتوقع توجيه ضربات ايرانية على اسرائيل
مصادر اسرائيلية تتوقع توجيه ضربات ايرانية على اسرائيل
● أخبار سورية ١٧ أبريل ٢٠١٨

مصادر اسرائيلية تتوقع توجيه ضربات ايرانية على اسرائيل

قالت مصدر أمني إسرائيلي، إنها تتوقع أن إيران قد توجه ضربات داخل إسرائيل عن طريق طائرات دون طيار، بعد غارات يعتقد أنها إسرائيلية على مواقع عسكرية لنظام الأسد، ليلة أمس

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن المصدر الذي لم تذكر اسمه، تحذيره من أن "إسرائيل سترد بقوة على أي عملية انتقام إيرانية ضدها تنفذ من الأراضي السورية".

وأعلن نظام الأسد أنه تصدى لصواريخ اخترقت أجواء ريف حمص وسط البلاد، واستهدفت مطار الشعيرات، الذي يعد أحد أكبر القواعد التي يستخدمها الإيرانيون في سوريا.

وبحسب مانقلت وكالة "رويترز"، أكد قائد تابع لنظام الأسد، إن "إنذار خاطئ أدى إلى إطلاق صواريخ الدفاع الجوي وليست هناك أي هجمة على سوريا".

وقال المصدر، "قاسم سليماني قائد قوات القدس يقود حملة الانتقام الإيرانية التي يمكن أن تكون وشيكة بواسطة طائرات دون طيار للاستطلاع والهجوم، وصواريخ تطلق على إسرائيل".

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، أعلنت القناة الثانية الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيكشف عن كل منظومة الطيران الإيرانية في سوريا، استباقا لأي رد إيراني محتمل بعد قصف مطار التيفور.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القوات الجوية الإيرانية في سوريا تضم 3 وحدات، هي وحدة استطلاع الطائرات دون طيار، ووحدة صوارخ قصيرة ومتوسطة المدى، ووحدة الدفاع الجوي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ