مصادر تتحدث عن زيارة إلهام أحمد ووفد من "مسد" لقاعدة حميميم ورياض درار ينفي
مصادر تتحدث عن زيارة إلهام أحمد ووفد من "مسد" لقاعدة حميميم ورياض درار ينفي
● أخبار سورية ٢١ أغسطس ٢٠١٨

مصادر تتحدث عن زيارة إلهام أحمد ووفد من "مسد" لقاعدة حميميم ورياض درار ينفي

أكدت وسائل إعلام كردية، أن وفداً من مجلس سوريا الديمقراطية، قام أمس الاثنين، بزيارة إلى قاعدة حميميم العسكرية بمحافظة اللاذقية للاجتماع مع مسؤولين روس.

ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن مصدر لها أن "وفداً من مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة الرئيسة التنفيذية للمجلس إلهام أحمد غادر مطار القامشلي بطائرة من نوع (انتونوف) متوجهاً نحو قاعدة حميميم العسكرية".

وأضاف المصدر أن "وفد مجلس سوريا الديمقراطية سيبحث مع المسؤولين الروس الموجودين في القاعدة العسكرية التطورات الأخيرة في المناطق الشمالية كذلك اللقاءات الأخيرة التي جرت بين وفود المجلس والحكومة في العاصمة دمشق".

من جهته، نفى رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد من مجلس سوريا الديمقراطية إلى قاعدة حميميم غربي سوريا للقاء مسؤولين روس.

وقال درار:« المفاوضات لم تبدأ بعد، ما يجري جس نبض ومحاولة لتفهم كل طرف لما يريد الطرف الآخر وحين يبدأ التفاوض سيكون أكثر رسمية وربما بوجود الضامنين».

ولم يستبعد درار « أن يكون الضامنون للعملية التفاوضية في المستقبل مع النظام من الأمريكان والروس والعرب».

يشار إلى أن وفداً من مجلس سوريا الديمقراطية برئاسة إلهام أحمد، زار دمشق، يوم الخميس 26 تموز 2018، واتفق حينها مع النظام على تشكيل عدة لجان مشتركة بين الجانبين، إلا أن الاجتماع الثاني كان صادماً لقسد مع إصرار النظام على شروطه.

وكان أكد مصدر مقرّب من إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD يوم السبت، أن محاولات التفاوض بين مجلس سوريا الديمقراطية - الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية والنظام تجري تحت مظلة تفاهمات القوى العالمية الكبرى، الولايات المتحدة وروسيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ