مصادر شام: مدنيان قتلا بإنزال التحالف بباريشا وثلاثة أطفال ناجين لم تعرف هويتهم بعد
مصادر شام: مدنيان قتلا بإنزال التحالف بباريشا وثلاثة أطفال ناجين لم تعرف هويتهم بعد
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩

مصادر شام: مدنيان قتلا بإنزال التحالف بباريشا وثلاثة أطفال ناجين لم تعرف هويتهم بعد

أفادت مصادر محلية من قرية باريشا بريف إدلب الشمالي لشبكة "شام"، عن استشهاد مدنيين اثنين خلال عملية الإنزال الجوي التي نفذها التحالف الدولي غربي القرية ليلاً، في حين كشفت مصادر أخرى عن نجاة ثلاث أطفال من الموقع المستهدف، تمكن الأهالي من نقلهم لأحد المراكز الصحية في المنطقة.

وروى عدد من الأهالي تفاصيل الليلة الساخنة، بعد أن سمعوا صوت مروحيات يقترب من المنطقة، بعد الساعة الحادية عشر ليلاً، قبل أن تبدأ باستهداف أحد المواقع المدنية "ثلاث منازل متجاورة" في موقع غربي القرية على الطريق بين باريشا وحتان، وتبدأ الاشتباكات تتصاعد لأكثر من ساعتين متتاليتين.

وذكرت المصادر أن أحد الأشخاص يقطن بموقع قريب من المكان، سمع أصوات لجنود يتحدثون بلغة إنكليزية، وواحد منهم يتحدث بلغة عربية غير سورية، كانوا قد وصلوا للموقع بعملية إنزال جوية، وطوقوا المنطقة، وقال إنهم طلبوا منه نقل ثلاث أطفال كانوا قد خرجوا من المنزل بعد نداء تلك القوات للجميع بالخروج وتسليم أنفسهم قبل بدء الاشتباكات.

وقالت مصادر لـ "شام" إن الأطفال الثلاث يتواجدون في أحد المراكز الصحية في المنطقة، ولا يستطيعون التكلم، حيث ان أحد لم يستطع أن يعرف هويتهم وأبناء من هم، ولا يزالون لدى الأهالي هناك.

وفي السياق، أكدت المصادر أن مدنيين اثنين وهما رجلان ""خالد عبد المجيد قرمو، وخالد مصطفى قرمو" من أبناء قرية طورلاها، قتلا خلال الهجوم، خلال مرورهما من المنطقة بسيارة كانا في طريقهما لريف حلب الغربي.

وكانت نفذت عدة طائرات مروحية أمريكية في وقت متأخر من الليل، عملية إنزال جوية في منطقة باريشا بري إدلب الشمالي، قالت مصادر إنها استهدفت قيادي كبير في تنظيم "حراس الدين" التابع لتنظيم القاعدة، في وقت تقوم مصادر أمريكية غير رسمية إنها استهدفت زعيم تنظيم داعش " أبو بكر البغدادي" وقتلته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ