مصادر كردية: قرار واشنطن نشر نقاط مراقبة على حدود تركيا من مخرجات اجتماع عين عيسى
مصادر كردية: قرار واشنطن نشر نقاط مراقبة على حدود تركيا من مخرجات اجتماع عين عيسى
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٨

مصادر كردية: قرار واشنطن نشر نقاط مراقبة على حدود تركيا من مخرجات اجتماع عين عيسى

كشف مصدر مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية عن أن تصريحات واشنطن بشأن نشر مراكز رصد ومراقبة على الحدود السورية التركية، هو أحد نقاط تفاهم "ٌقسد" مع كل من أمريكا وفرنسا وبريطانيا في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي الذي انعقد في الآونة الأخيرة لمناقشة التهديدات التركية.

وأضاف أن الهدف من وراء ذلك هو منع وقوع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية، حيث تتخوف "ٌقسد" من شن عملية عسكرية تركية واسعة النطاق شرقي الفرات بعد تهديدات قوية وجهتها تركيا مؤخراً.

وكانت قالت مصادر مطلعة مقربة من الإدارة الذاتية في وقت سابق، إن قوات التحالف الدولي بدأت تُسّير طلعات جوية على طول الحدود مع تركيا بدل الدوريات المشتركة بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمريكية ضمن التحالف، وفق قرارات اجتماع عين عيسى الأخير جنوبي تل أبيض بين كل من أمريكا وفرنسا من جهة وقوات سوريا الديمقراطية .

وذكر المصدر أن الاجتماع الأخير بين أمريكا وفرنسا من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى في بلدة عين عيسى، قد تمخضت عنه عدة قرارات أهمها تسيير دوريات جوية لطائرات التحالف الدولي على الحدود مع تركيا لتخفيف حدة التوتر بين الوحدات الكردية والجيش التركي.

وكان قال وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إن الولايات المتحدة ستقوم بنشر مراكز مراقبة على الحدود الشمالية لسورية من أجل منع وقوع اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية.

وقال ماتيس: "نقوم بنشر مراكز مراقبة في بعض الأماكن على حدود سورية الشمالية". وأضاف أن الهدف من وراء ذلك هو منع وقوع اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" والقوات التركية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يضر بمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ