مصادر موالية تعلن استهداف الضربة الثلاثية لـ10 مواقع عسكرية
مصادر موالية تعلن استهداف الضربة الثلاثية لـ10 مواقع عسكرية
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

مصادر موالية تعلن استهداف الضربة الثلاثية لـ10 مواقع عسكرية

أعلنت مصادر عسكرية في نظام الأسد عن المناطق التي استهدفتها الضربة الثلاثية، فجر اليوم السبت، والتي تركز معظمها في دمشق وريفها وفي حمص وسط البلاد.

واستهدفت الضربة الثلاثية، 10 مواقع، وهي الحرس الجمهوري لواء 105 دمشق، قاعدة دفاع جوي في جبل قاسيون، مطار المزة العسكري في دمشق، مطار الضمير العسكري، والبحوث العلمية برزة دمشق، البحوث العلمية جمرايا ريف دمشق، اللواء 41 قوات خاصة ريف دمشق، مواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي ريف دمشق، اضافة الى مواقع في منطقة الكسوة في ريف دمشق

كما شنت الطائرات هجومها على مركز البحوث العلمية في ريف حماة، ومستودعات تابعة للنظام في حمص.

ونفى نظام الأسد تعرض مطار دمشق الدولي للقصف.

وفي سياق متصل أكد ناشطون تعرض قاعدة الدفاع الجوي شرق بلدة ناحتة بريف درعا الشرقي لغارات جوية حيث بث الناشطون صورا لأعمدة الدخان تتصاعد من داخل القاعدة.

من جهتها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الضربات الغربية لم تستهدف مواقع قريبة من القاعدتين الجوية والبحرية الروسيتين (طرطوس وحميميم) في سورية.

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

وتلاه تأكيد رئيسة وزراء بريطانيا، "تيريزا ماي"، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع نظام الأسد.

من جهته أعلن قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي، "إيمانويل ماكرون"، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية لنظام الأسد والحد منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ