مصدر لـ شام: "صد الهجمات والدفاع" لايكفي لوقف هجمات النظام وروسيا بإدلب
مصدر لـ شام: "صد الهجمات والدفاع" لايكفي لوقف هجمات النظام وروسيا بإدلب
● أخبار سورية ٢٥ نوفمبر ٢٠١٩

مصدر لـ شام: "صد الهجمات والدفاع" لايكفي لوقف هجمات النظام وروسيا بإدلب

قال مصدر قيادي في فصائل الثوار بإدلب لشبكة "شام"، إن الاكتفاء بصد هجمات النظام على محاور ريف إدلب الشرقي، لاتكفي لوقف تمدد النظام وروسيا ووقف هجمات الطرفين المتصاعدة بريف إدلب، لافتاً إلى ضرورة اتخاذ خطوات هجومية عاجلة بمواقع حساسة للنظام تغير المعادلة العسكرية.

واعتبر القيادي - الذي طلب عدم ذكر اسمه - أن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع في كل قواعد الحرب العالمية، معتبراً أن النظام يستغل هذا الأمر للتوسع أكثر بريف إدلب الشرقي، في نية خبيثة بالتشارك مع روسيا لقضم مناطق جديدة بإدلب، في وقت تتخذ الفصائل موقف المدافع فقط وفق تعبيره.

وأكد المصدر أن الفصائل تقاتل بشراسة في إدلب على جبهات الزرزور وأم الخلاخيل، منبهاً إلى أن الاستمرار بالدفاع في مواجهة القصف الجوي والأرضي وتقدم القوات على الأرض، هو استنزاف للفصائل بمعارك ستكلفها كثيراً إن طالت وتعطي للنظام تقدماً كبيراً.

ولفت إلى أن أفضل وسيلة للتخفيف عن المقاتلين على تلك المحاور ومساندتهم هي فتح جبهات جديدة في مواقع حساسة للنظام، وضربه بقوة، تسبب حالة إرباك كبيرة له، وتدفعه لوقف الهجوم والتصعيد، على أن تتواصل الضربات دون توقف لخلط أوراق النظام جميعها.

وحذر المصدر من التماهي في الاستهانة بقدرات النظام وروسيا وخططهم تجاه إدلب، لافتاً إلى أن روسيا لن تتوقف عند حد معين في السيطرة، وستواصل الضغط وقضم المناطق تباعاً لتحقيق كامل أهدافها في حال لم تجد الرادع الذي يوقفها عسكرياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ