مصدر موالي يكشف تفاصيل توقيف وملاحقة رجال أعمال وشركات مشهورة في سوريا
مصدر موالي يكشف تفاصيل توقيف وملاحقة رجال أعمال وشركات مشهورة في سوريا
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠٢١

مصدر موالي يكشف تفاصيل توقيف وملاحقة رجال أعمال وشركات مشهورة في سوريا

قال موقع داعم لنظام الأسد نقلا عن مصادر وصفها بـ"مصادر مطلعة"، كشفها أنه خلال الشهر الماضي جرى توقيف عدد من محاسبي الشركات ورجال أعمال وصناعيين سوريين وملاحقة آخرين ضمن شركات مشهورة في سوريا.

وذكرت المصادر أن "توقيف محاسبين من شركة المتين وشركة عبر الشرق ومعمل فرزات للزيوت ومعمل زيت بروتينا وشركات أخرى، وفقا لما أورده الموقع.

كما تم توقيف وملاحقة موظفين ومدراء وأشخاص لهم علاقة بإدارة هذه الشركات منهم صهر رجل الأعمال (ط ,أ) دون الكشف عن هويته وأضافت أن (ر, إ) متواري عن الأنظار، وفق تعبيرها.

وبررت المصادر التوقيف بسبب "مخالفات قانونية عدة من احتكار مواد أساسية والتلاعب في ضريبة الأرباح الحقيقة ومخالفة الأنظمة والقوانين في تمويل المستوردات وتحويل مبالغ مالية ثمن بضائع مستوردة بطريقة غير شرعية".

وتحدثت بأن "التحقيق مستمر مع الموقوفين في حين تجري ملاحقة عدد من المتورطين المتوارين عن الأنظار وزعمت أن عمليات التوقيف جاءت ضمن حملة لمكافحة الفساد والتهرب الضريبي والتلاعب بسعر الصرف واحتكار المواد الأساسية وكل ما من شأنه التأثير على الاقتصاد الوطني".

هذا وسبق قامت قوات أمنية تتبع لنظام الأسد باعتقال عدة موظفين في معمل فرزات للزيوت بريف حمص، وبحسب الأخبار المسربة وقتذاك فإنه يوجد مدراء أقسام ومحاسبون وموظفون إداريون بمناصب عالية من بين المعتقلين، فيما يجري الحديث عن ملاحقة نظام الأسد للتجار والشركات لا سيما الذين يحاولون الفرار من مناطق سيطرته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ