مصرع طيار متقاعد وعميد ركن في جيش النظام بظروف غامضة
مصرع طيار متقاعد وعميد ركن في جيش النظام بظروف غامضة
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢٠

مصرع طيار متقاعد وعميد ركن في جيش النظام بظروف غامضة

رصدت شبكة شام الإخبارية ضابطان برتب عالية في جيش النظام حيث نعت صفحات موالية ضابطاً برتبة عميد ركن وآخر برتبة عميد طيار متقاعد وذلك بظروف غامضة وغير معلنة من قبل إعلام النظام.

وفي التفاصيل نعت صفحات موالية للنظام أمس الخميس العميد الركن "محمد سكاف" الذي ينحدر من محافظة طرطوس عن عمر يناهز 55 عاماً، وذلك بأسباب غير معلنة، ما قد يندرج ضمن عمليات الاغتيال والتصفية التي تطال قادة ومتزعمي ميليشيات النظام بشكل متكرر.

وبحسب النعوة التي تناقلتها صفحات داعمة للنظام فإنّ العميد "سكاف"، جرى دفنه في ظهر أمس الجمعة بعد نقل جثته من المشفى العسكري في حمص إلى مقبرة قرية البلاطة الغربية بريف طرطوس، ويعرف عن مشاركته في عمليات عسكرية ضد مناطق المدنيين خلال خدمته للنظام.

وذكر مصدر إعلامي موالي للنظام أن العميد الجوي الطيار المتقاعد "عادل سلامة الطويل"، لقي مصرعه بظروف غير معلنة، وينحدر من محافظة السويداء جنوب البلاد، ليضاف إلى قائمة ضباط جيش النظام ممن يلقون مصرعهم دون الكشف عن الأسباب.

وسبق أن كشف تلفزيون النظام بعام 2018 عن تقليد "الطويل" وسام أبطال حرب تشرين من مرتبة فارس بعد أن أسقط 3 طائرات معادية في أماكن مختلفة إضافة لإسقاطه طائرات معادية قبل وبعد الحرب، وفق تعبيره.

وسبق أن رصدت شبكة "شام" الإخبارية مقتل عدد من ضباط وعناصر ميليشيات النظام خلال الفترات الماضية، وذلك وفقاً ما تكشف عنه صفحات النظام تحت مسمى المعارك التي يخوضها جيش النظام، فيما تتكتم على الحجم الحقيقي لخسائرها خلال محاولات تقدمها الفاشلة لا سيّما في ريفي اللاذقية الشمالي، وإدلب الجنوبي.

هذا ونعت صفحات النظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، بوقت سابق الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بـ "عارض صحي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ