مصرع مدير ناحية سراقب وضباط آخرين بمعارك اليوم على أطراف المدينة (صورة)
مصرع مدير ناحية سراقب وضباط آخرين بمعارك اليوم على أطراف المدينة (صورة)
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠٢٠

مصرع مدير ناحية سراقب وضباط آخرين بمعارك اليوم على أطراف المدينة (صورة)

تداولت مصادر إعلامية موالية أنباء تتحدث عن مصرع الرائد "شاهر ديب"، الذي يشغل منصب مدير ناحية سراقب الذي تم تعينه مؤخراً بقرار من وزارة الداخلية التابعة للنظام.

وقتل إلى جانب "ديب" ضابط برتبة ملازم أول "أويس ابراهيم"، وعناصر يتبعون للنظام وهم "محمد العقلة" و"محمد الحربي"، بحسب اعتراف صفحات داعمة للأسد، في وقت هاجمت التعليقات الساخطة عدم قدرة جيش النظام على مواجهة الضربات المسيرة.

في حين أقرت وزارة الداخلية التابعة للنظام بمقتل الرائد شاهر ديب مدير ناحية سراقب و الملازم أول اويس ابراهيم من مرتبات قيادة شرطة محافظة ادلب والشرطيين محمد العقلة ومحمد الحربي قتلوا أثناء تصديهم الإرهابيين حسب زعمها.

هذا ونشر أحد أبواق النظام الذي ينشط مؤخراً بي ظهوره إلى جانب ميليشيات النظام في استباحة المدن والبلدات المحررة، صورة قال إنها جمعته مع مدير ناحية سراقب وعدد من العناصر قال إنها قبل لحظات من مقتلهم.

وسبق أن نشر أحد قادة الميليشيات الداعمة لنظام الأسد يُدعى "سليمان شاهين"، منشوراً على صفحته الشخصية في" فيسبوك"، ذكر فيه عدم قدرة جيش الأسد على المواجهة بأنه "منهك" بعد حرب مزمنة امتدت إلى تسعة سنوات، واصفاً ذلك بالحقيقة المؤسفة والواقع المؤلم.

ودمرت فصائل الثوار والقوات التركية ليلاً ثلاث دبابات وراجمتي صواريخ للنظام على الطرف الشمالي من المدينة، كما استهدفت أرتال وتعزيزات عسكرية كبيرة وصلت للمنطقة من عدة محاور، تزامناً مع قصف جوي روسي طال المدينة دون توقف من عدة طائرات حربية.

ومدينة سراقب، تتمتع بموقع استراتيجي كبير، كونها تقع على الطرق الدولية وعقدة اتصال بين الطريق الدولي "حلب - دمشق" الذي يتفرع إلى طريق "حلب - اللاذقية"، غرباً باتجاه أريحا وجسر الشغور، إضافة لكونها عقدة اتصال بين مدينة إدلب مركز المدينة غرباً وريف المحافظة الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ