مصير تنظيم الدولة بدرعا.. اجتماعات مكثفة وبوادر معارك مصيرية تلوح بالافق
مصير تنظيم الدولة بدرعا.. اجتماعات مكثفة وبوادر معارك مصيرية تلوح بالافق
● أخبار سورية ٢٨ يناير ٢٠١٨

مصير تنظيم الدولة بدرعا.. اجتماعات مكثفة وبوادر معارك مصيرية تلوح بالافق

أصدرت غرفة عمليات صد البغاة في بلدة حيط بريف درعا الغربي بيانا، أطلقت من خلاله النداء الاخير لعناصر جيش خالد ابن الوليد المبايع لتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بتسليم أنفسهم قبل فوات الأوان.

وفي الوقت الذي يرسل بيان صد البغاة اشارات بقرب بدء معركة وصفت بالمصيرية في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، تنذر الاجتماعات بين قادات فصائل من الجبهة الجنوبية في العاصمة الأردنية عمان باتخاذ إجراءات جديد، لم تشهدها معارك الجنوب ضد تنظيم الدولة من قبل.

مصادر خاصة من الجيش الحر نقلت لشبكة شام أن هناك خطة لمعركة يجري التحضير لها في أروقة اجتماعات قيادات الجبهة الجنوبية في الأردن، في ظل أنباء عن مشاركة قوات من التحالف الدولي في تلك المعركة.

وأضافت المصادر لشام أن المعركة التي يتم التخطيط لها بعناية من قبل كافة الأطراف، سيوضع في بداية أهدافها القضاء على تنظيم الدولة بشكل كامل وتام في منطقة حوض اليرموك بريف درعا، مما يعني نهاية التنظيم في المحافظة بشكل كامل.

وأردف المصدر بعدم السماح بنشر معلومات عن مدى مشاركة قوات التحالف، سواء بمشاركة برية مباشرة، او من خلال الاقتصار على الدعم اللوجستي فقط، كما حدث في معارك سابقة في منطقة حوض اليرموك، من خلال مشاركة طائرات الاستطلاع التابعة للتحالف، بتقديم احداثيات ومواقع تنظيم الدولة لصالح غرفة عمليات فصائل الجيش الحر.

ونقل المصدر عن وجود كافة قيادات الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر خلال الأيام القليلة الماضية، لحضور اجتماعات في العاصمة عمان، بمشاركة من المخابرات والجيش الأردني، لوضع النقاط الأخيرة بخصوص هذه العملية التي من المتوقع أن تبدأ قريبا.

يذكر أن فصائل الجيش الحر بالتعاون مع فصائل اسلامية شنت العديد من المعارك ضد تنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك، لم تتمكن خلالها من تحقيق تقدم يذكر على حساب التنظيم في منطقة حوض اليرموك منذ سنوات، فيما تمكن التنظيم من توسيع مساحات سيطرته بعد مهاجمة مناطق سيطرة الحر في شهر شباط من عام 2017، انتهت بسيطرته على تسيل وسحم الجولان وعدوان وجلين ومحاصرة حيط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ