مطار دمشق الدولي يستقبل اليوم 10 طائرات محملة بوفود من جنسيات مختلفة
مطار دمشق الدولي يستقبل اليوم 10 طائرات محملة بوفود من جنسيات مختلفة
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠١٥

مطار دمشق الدولي يستقبل اليوم 10 طائرات محملة بوفود من جنسيات مختلفة

هبط اليوم ما يقارب العشر طائرات مدنية على مدرج ‫‏مطار دمشق الدولي‬ محملة بوفود من جنسيات أجنبية معظمهم في سن الشباب .

وأكد ناشطون لمكتب دمشق الإعلامي عن توجه الوفود بعدها إلى منطقة ‏السيدة زينب‬ الواقعة ‏جنوب دمشق‬ والتي تعتبر مقراً لقيادات الميليشيات الشيعية المساندة للأسد .
يجدر بالذكر أن المنطقة تستقبل وفودا شيعية قادمة من لبنان وإيران والعراق بين الحين والآخر ، بعضها بداعي زيارة ما يسمى "مقام السيدة زينب"، وبعضها الاخر يجند للقتال في صفوف الميليشيات المساندة لقوات نظام الأسد .

و تجدر الإشارة إلى ان جبهة النصرة تبنت في الثالث والعشرين من الشهر الثاني من هذا العام في بيان نشرته عملية نسيف حاجز المستقبل الواقع على اتستراد مطار دمشق الدولي والمؤدي الى مدينة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي ، وذلك ردا على المجازر التي يقوم بها النظام في سوريا وخاصة مدينة دوما ، و كان العناصر الذين قتلوا من الطائفة الشيعية مساندون للأسد .
 
وذكر البيان حينها أن انغماسيين اثنين اقتحما الحاجز وفجر أحدعما حزامه الناسف وسط عناصر الحاجز، وعند تجمع من تبقى من عناصر الحاجز هجم عليهم الانغماسي الثاني وفجر حزامه الناسف أيضا، ما أدى حسب بيان النصرة وبإعتراف النظام عن مقتل 10 عناصر وجرح العشرات .
 
وتقع مدينة السيد زينب جنوب العاصمة دمشق وتسيطر عليها بشكل كامل مليشيات شيعية إيرانية وعراقية ولبنانية، ويقطنها بعض النازحين ولكن أغلب سكانها هم من الموالين للنظام السوري .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ