مظاهرات شعبية احتجاجاً على اعتقالات ومداهمات نفذتها "قسد" بريف ديرالزور
مظاهرات شعبية احتجاجاً على اعتقالات ومداهمات نفذتها "قسد" بريف ديرالزور
● أخبار سورية ٢٢ يونيو ٢٠٢١

مظاهرات شعبية احتجاجاً على اعتقالات ومداهمات نفذتها "قسد" بريف ديرالزور

نظم عدد من الأهالي بريف دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء 22 حزيران/ يونيو، مظاهرات شعبية مناهضة لقوات "قسد"، وجاءت رداً على عملياتها الأمنية التي شنتها مؤخراً في المنطقة.

وأفاد ناشطون في موقع "فرات بوست"، بأن الاحتجاجات التي خرجت في مدينة "البصيرة" شرقي دير الزور، خرجت احتجاجاً على عمليات المداهمة والاعتقالات التي نفذتها قوات "قسد" فجر اليوم.

ولفتت المصادر ذاتها إلى تصاعد الاحتجاجات وسط حالة من التوتر تسود المنطقة، وجاء ذلك بعد عملية أمنية تنفذها "قسد" في مدينة البصيرة مدعومة بالطيران المروحي التابع للتحالف الدولي.

وكان نشر ناشطون مشاهد تظهر تحليق للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي على علو منخفض فوق مناطق سيطرة "قسد" بريف دير الزور الشرقي، قبيل انطلاقة الحملة الأمنية والتي أدت إلى تصاعد التوتر في المنطقة بشكل متصاعد.

وسبق أن شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، صباح حملات مداهمات واعتقالات طالت عدد من المدنيين في ريف دير الزور الشرقي، فيما أحرقت عدد من المنازل عقب مداهمتها.

في حين تأتي المظاهرات والاحتجاجات المتجددة تنديداً بالممارسات التعسفية التي تنفذها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بحق الأهالي الذين طالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وتحسين الوضع المعيشي في عموم المنطقة.

هذا وتواجه قوات سوريا الديمقراطية حالة رفض شعبية واسعة، حيث خرجت خلال الأشهر الماضية عشرات التظاهرات في ديرالزور والحسكة رفضاً لتقاعس وتجاهل قسد باعتبارها سلطة أمر واقع عن تحسين مستوى المعيشة المتدهور والواقع الأمني الذي يتسم بطابع الفلتان الدائم وسط استهتار متعمد واجهت معظمها بالرصاص الحي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ