مظاهرات ضد "قسد" في منبج بعد العثور على جثث قتلوا تحت التعذيب في سجونها
مظاهرات ضد "قسد" في منبج بعد العثور على جثث قتلوا تحت التعذيب في سجونها
● أخبار سورية ١٣ يناير ٢٠١٨

مظاهرات ضد "قسد" في منبج بعد العثور على جثث قتلوا تحت التعذيب في سجونها

خرجت مظاهرات، أمس الجمعة، في مدينة منبج السورية في ريحف حلب الشرقي، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، احتجاجا على مقتل شابين تحت التعذيب في أحد سجون جهاز الاستخبارات التابع للمنظمة.

وبحسب وكالة الأاناضول، قالت مصادر محلية، إن الأهالي عثروا، أمس، على جثتي الشابين، "حنان الجري" (25 عاما)، و"وعبود المحنان" (23 عاما)، اللذين كانا معتقلين لدى الوحدات، وعلى جسديهما آثار تعذيب، وأحدهما مقطوع الرأس.

وأوضحت المصادر، أن الجثتين كانتا ملقتين على أطراف قرية "قبر ايمو"، قرب نهر الفرات، على بُعد 20 كليومترا شرقي منبج، وتم نقلهما إلى المستشفى الوطني في منبج.

وأضافت أن ذوي الضحيتين تعرفوا على جثتيهما بعد نشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي، ووقع إطلاق نار بين الأهالي الغاضبين ومسلحين من المنظمة وسط المدينة، وتم فض الاشتباكات دون إصابات.

وهتف مئات المتظاهرين، أمس الجمعة، أمام المستشفى الوطني في منبج، دعت قوات سوريا الديمقراطية بالخروج من المدينة، وتسليم قتلة الشابين، ونقل الجثمانين إلى مسقط رأس الضحتين في قرى عشيرة البوبنا جنوب منبج، بحضور عدد من شيوخ العشائر في المنطقة.

وأعلن نشطاء عن إضراب عام في المدينة، بعد غد الأحد، تنديدا بانتهاكات "قسد" بحق المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ