مظاهرة أمام السفارة الروسية في لندن تضامناً مع الجنوب السوري
مظاهرة أمام السفارة الروسية في لندن تضامناً مع الجنوب السوري
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٨

مظاهرة أمام السفارة الروسية في لندن تضامناً مع الجنوب السوري

تظاهر العشرات أمام السفارة الروسية في العاصمة البريطانية لندن، من أبناء الجالية السورية والمتضامنين العرب والأجانب، تضامناً مع المدنيين في جنوب سورية، واحتجاجاً على دعم روسيا نظام الأسد، في العملية العسكرية التي يشنّها على المنطقة.

وكانت حملة "التضامن مع سورية"، قد دعت إلى تظاهرة أمام السفارة الروسية في لندن، يوم الأحد، احتجاجاً على خرق نظام الأسد، وبدعم روسي، اتفاق "خفض التصعيد"، وشنهما حملة عسكرية، برية وجوية، على مدن وبلدات الجنوب السوري، والتي راح ضحيتها العشرات من أبناء المنطقة، إضافة إلى تهجير عشرات الآلاف منهم.

وأدان المتظاهرون، الغارات الجوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة جنوب سورية، محذرين من التبعات الوخيمة التي تتسبب بها حملة الأسد على نحو 750 ألف مدني يقطنون المناطق الخارجة عن سيطرته.

كما طالب المتظاهرون بحماية المنشآت الطبية، والتي تتعرض للاستهداف الممنهج من الطائرات الروسية، حيث دمرت غاراتها ما لا يقل عن 3 مستشفيات، خلال دعمها محاولة قوات نظام الأسد التقدم في المنطقة، وفق "العربي الجديد".

ووجّه المتظاهرون أيضاً الانتقاد لـ"التخاذل الغربي"، ولا سيما من الإدارة الأميركية، التي رفضت توفير الدعم لفصائل "الجيش السوري الحر" التي تدافع عن المنطقة، مطالبين كذلك بوقف حملات التهجير القسري التي ينفذها نظام الأسد، والتغيير الديمغرافي الذي تتسبب به.

وكانت حملة "التضامن مع سورية"، قد نظمت، يوم الجمعة، بمساهمة عدد من الناشطين السوريين في لندن، تجمعاً في ميدان "بيكاديلي سيركس" في قلب العاصمة لندن، للمطالبة بوقف الحملة التي يشنها النظام في جنوب سورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ