مظاهرة مناهضة لروسيا والأسد في أمستردام تطالب بوقف قتل المدنيين في درعا
مظاهرة مناهضة لروسيا والأسد في أمستردام تطالب بوقف قتل المدنيين في درعا
● أخبار سورية ٢ يوليو ٢٠١٨

مظاهرة مناهضة لروسيا والأسد في أمستردام تطالب بوقف قتل المدنيين في درعا

شهدت العاصمة الهولندية أمستردام، أمس الأحد، تظاهرة منددة بمجازر قوات النظام وحلفائه بحق المدنيين في محافظة درعا، داعين إلى وقف المجازر وحماية المدنيين.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "أنقذوا درعا"، و"افتحوا الحدود"، كما رفعوا أعلام الجيش السوري الحر، ونددو بصمت العالم حيال المأساة الإنسانية التي تجري في درعا والمحافظات السورية الأخرى على يد النظام وحلفائه.

كما رددوا هتافات مناهضة للنظام وروسيا، من قبيل "أوقفوا القصف على درعا"، وأخرى تدعو روسيا وإيران للخروج من سوريا.

وقالت ديسانة فان بريديرودي، مديرة اللجنة السورية المنظمة للتظاهرة، للأناضول، إن "درعا تتعرض منذ أسابيع إلى هجمات بشكل لا يُصدق، وأن ما يحدث هناك مروع"، مشيرة إلى أن الهجوم ينفذه النظام السوري بدعم من إيران وروسيا على وجه الخصوص.

وأردفت أن "أنظار العالم متجهة إلى مونديال كرة القدم الذي تستضيفه روسيا، في حين أن ما يحدث في درعا لا يُدرج حتى على أجندة الأخبار أوقات المساء".

تواجه محافظة درعا في الجنوب السوري "مهد الثورة" ومنطلقها أعنف حملة قصف جوية ومدفعية تزامناً مع عمليات عسكرية مستمرة من قبل النظام وروسيا وإيران بمشتى ميليشياتها، وسط حركة نزوح هي الأولى من نوعها والأكبر في تاريخ الحراك الشعبي ومصير مجهول ينتظرهم.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير سابق، إن عمليات القصف والقتل والتدمير، التي بدأت منذ منتصف حزيران تسببت بنزوح ما لا يقل عن 198 ألف من جنوب سوريا، كما سجلت مقتل مالايقل عن 214 مدنياً بينهم 65 طفلاً، و43 سيدة على يد قوات الحلف السوري الروسي وارتكابها ما لا يقل عن 6 مجازر، إضافة إلى 14 حادثة اعتداء على مراكز حيويَّة مدنيَّة خلال الحملة الأخيرة على الجنوب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ